البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتابع مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة مع «ألستوم» الفرنسية

لقاء وزير النقل مع
لقاء وزير النقل مع نائب شركة الستوم العالمية

عقد الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، اجتماعاً موسعاً مع أندى دلون، نائب رئيس شركة ألستوم الفرنسية، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وبحث التعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة.

وبدأت المباحثات باستعراض معدلات تنفيذ خطي المونوريل "شرق النيل "العاصمة الإدارية بطول 56.5 كم" – غرب النيل "6 أكتوبر بطول 43.5 كم"" بإجمالي طول 100 كم، واللذان يتم تنفيذهما بهدف ربط القاهرة الكبرى بالمدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، من خلال تحالف شركات ‏‏"ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب".

وأكد الوزير، على ضرورة تكثيف الأعمال على مدار الساعة، وسرعة الانتهاء من من المشروعين في الموعد المخطط بإعتبارهما من وسائل النقل الجماعى التي ستخدم الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها ‏الرئيس ‏عبد الفتاح رئيس الجمهورية.

استعراض الصيغة النهائية لاتفاقية الشروط والأحكام لمشروع الخط السادس للمترو

كما تم مناقشة آخر المستجدات الخاصة بمشروع الخط السادس للمترو، حيث تم استعراض الصيغة النهائية لاتفاقية الشروط والأحكام المخطط توقيعها بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للانفاق، وشركة الستوم العالمية.

وأكد وزير النقل، أن تنفيذ الخط السادس للمترو يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باستكمال شبكة خطوط مترو الأنفاق أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر صديق البيئة، والذي يمتد في مسار موازى للخط الأول للشبكة لتخفيف العبء عنه، وتسهيل حركة تنقل المواطنين حيث يمتد من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائرى حتى المعادي الجديدة بطول 34 كم، ويشتمل على 26 محطة، ويتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة الدمرداش، ومع الخط الثالث في محطة العباسية، ومع الخط الرابع فى محطة مجرى العيون، والسيدة عائشة، ومن المخطط تنفيذ وصلة مفردة بطول 3.4 كم "3 محطات" من منطقة الستالايت وحتى محطة طرة البلد بالخط الأول.

إنشاء مصر لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية

وناقش الوزير، مع نائب رئيس شركة الستوم العالمية، آخر المستجدات الخاصة بالتعاون مع الستوم، لإنشاء مجمع صناعي ضخم على مساحة 66 فدان بمدينة برج العرب بالإسكندرية، لتوطين كافة صناعات السكك الحديدية المختلفة "وحدات متحركة – أنظمة كهروميكانيكية" إشارات / إتصالات / قوى كهربائية / نظم تحكم"، والذى يضم مصنعين الأول: لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية "إشارات – مكونات – لوحات ودوائر كهربائية للتحكم – ضفائر كهربائية......الخ".

إنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة محليا

ويستهدف المصنع الثاني، إنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة "مترو – ترام LRT- - مونوريل – قطار سريع ...الخ"، على أن يتم إنشاء هذه المصانع طبقا لأعلى المعايير العالمية والمواصفات القياسية الخاصة بشركة الستوم الفرنسية والمطبقة بجميع مصانع الستوم حول العالم.

وأكد الوزير، أن هذا المشروع الضخم سيساهم في تلبية إحتياجات السوق المحلي، حيث ستغطي هذين المصنعين إحتياجات السوق المحلي من صناعات السكك الحديدية ذات الجر الكهربائي، وما له من تأثير إيجابى على الأمن القومي المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك