البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يقترب من أعلى مستوياته في 7 أشهر

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

لامست أسعار الذهب أعلى مستوياتها في 7 أشهر تقريباً، اليوم الأربعاء، بفضل انخفاض الدولار وعوائد السندات الأمريكية، مع تزايد ثقة المستثمرين في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي "المركزي الأمريكي" سيخفض أسعار الفائدة خلال النصف الأول من العام المقبل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2044.69 دولار للأونصة، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ الخامس من مايو، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.3% إلى 2045.30 دولار للأوقية، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي"، أن المتعاملين يتوقعون الآن احتمالا يزيد على 70% أن يقرر المركزي الأمريكي خفض الفائدة في مايو، مقارنة باحتمال 50% أمس الثلاثاء، بحسب "رويترز".

وينصب اهتمام المستثمرين الآن على أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المعدلة للربع الثالث المقرر صدورها اليوم، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسية، وهي مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي، غدا الخميس.

وهبط العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهرين عند 4.2629%.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.96 دولار للأونصة، ونزل البلاتين 0.3% إلى 936.78 دولار، في حين ارتفع البلاديوم 0.2% إلى 1056.62 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك