البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يسجل أعلى مستوى في 6 أشهر وسط تراجع الدولار

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

استقرت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بعد أن لامست أعلى مستوى في 6 أشهر، إذ أبقت التوقعات بإنهاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" دورة رفع أسعار الفائدة الدولار وعوائد سندات الخزانة تحت ضغط.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2015.33 دولار للأونصة، بعد أن وصل لأعلى مستوياته منذ 16 مايو، كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.2% إلى 2015.70 دولار للأونصة، وفقا لما ذكرته "العربية.نت".

وقال مات سيمبسون كبير المحللين لدى سيتي إندكس: "انخفاض عوائد السندات والرهانات بأن يخفض الاحتياطي الفيدرالي الفائدة في وقت أقرب مما كان يعتقد في الأصل ساعد بالتأكيد الذهب على التألق"، بحسب "رويترز".

ولامس مؤشر الدولار أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس، مقابل العملات الرئيسية المنافسة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى، وحومت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوياتها في شهرين عند 4.3630%.

وعززت بيانات صدرت مؤخرا وأظهرت مؤشرات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، التوقعات بأن مجلس الاحتياطي قد يبدأ في تيسير السياسات النقدية في وقت أقرب مما كان متوقعا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.62 دولار للأونصة وارتفع البلاتين 0.3% إلى 921.49 دولار، فيما تراجع البلاديوم 0.6% إلى 1064.15 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك