البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس«التخطيط القومي»: الاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي ركيزتان أساسيتان لتحقيق التنمية المستدامة

مؤتمر الاقتصاد الأخضر
مؤتمر الاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي ومسار التنمية المستدامة

نظمت جمعية المنتدى الاستراتيجي وبالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، المؤتمر الدولي السابع بعنوان: "الاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي ومسار التنمية المستدامة" تحت شعار "سياسات مصرية.. مسارات مستقبلية" والذي يأتي في إطار الاستعداد للمشاركة في قمة المناخ Cop28.

وقال الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، في كلمته التي ألقتها نيابة عنه الدكتورة هالة أبو علي نائب رئيس المعهد لشئون البحوث والدراسات العليا، إن المؤتمر يعد منصة لشرح وإيضاح المبادئ الأساسية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي، والسياسات اللازمة لتحفيز وإسراع ذلك التحول، وطرح الممارسات السليمة لمساعدة الكيانات الناشئة والقائمة بالاقتصاد المصري على تبني استراتيجيات ذلك التحول.

وأكد العربي، على أهمية انعقاد مثل هذا المؤتمر الذي يأتي انطلاقاً من كونه يحفز على الحوار وتبادل الخبرات بين مختلف الجهات المعنية بالاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي في مصر والوطن العربي، وذلك بهدف تعزيز التكامل والتعاون بين الجهات علي المستويات المحلية والوطنية والإقليمية، وتنشيط البحث العلمي والتطور التقني اللازم لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح، أن الاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي يشكلان ركيزتان أساسيتان في تحقيق التنمية المستدامة، ويمثلان اتجاهين عالميين لا غنى عنهما لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي اعتمدتها الأمم المتحدة في عام 2015.

العربي: مصر تسير بخطى واعدة نحو تحقيق اقتصاد أخضر ومستدام

أضاف، أن مصر تسير بخطى واعدة نحو تحقيق اقتصاد أخضر ومستدام، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج، منها: استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والتي تتضمن محوراً خاصاً بالاقتصاد الأخضر، واعتماد تقرير المساهمات المحددة وطنياً المحدث، والذي يهدف إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 45% بحلول عام 2030، علاوة على إصدار قانون بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة، والذي يهدف إلى زيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى 42% بحلول عام 2035.

و أشار  إلى أن هذه المبادرات، تستهدف تحقيق عدة أهداف في مقدمتها حماية البيئة ومواجهة تغير المناخ، وتعزيز النمو الاقتصادي وإتاحة فرص عمل لائقة، فضلاً عن تحسين جودة الحياة للمواطنين.

معهد التخطيط القومي يشارك في مؤتمر
معهد التخطيط القومي يشارك في مؤتمر "الاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي ومسار التنمية المستدامة"
معهد التخطيط القومي يشارك في مؤتمر
معهد التخطيط القومي يشارك في مؤتمر "الاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي ومسار التنمية المستدامة"

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك