البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

المصيلحي: طرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية بسعر التكلفة يناير المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال علي المصيلحي وزير التموين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق من حيث المبدأ على طرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية.

أضاف المصيلحي، في تصريحات تلفزيونية، أن المقترح الذي من المستهدف تطبيقه في يناير 2024، سيكون عبر إتاحة الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية بسعر تكلفة إنتاجه الفعلية.

وأشار إلى أنه تم تطبيق التجربة على مجموعة من المخابز، وجاري دراسة التنفيذ الفعلي في محاولة لتوفير قناة جديدة لتوفير الخبز بسعر التكلفة.

وأوضح وزير التموين، أن سعر تكلفة انتاج الرغيف البلدي المدعم تصل إلى 1 جنيه، في حين يتم طرحه بسعر 5 قروش على البطاقة التموينية، مشيراً إلى أن الحكومة تدعم رغيف الخبز بنسبة 95% نتيجة لارتفاع أسعار القمح والغاز والسولار.

يشار إلى أن منظومة الخبز المدعم يستفيد منها 72 مليون مواطن مقيد على 21 مليون بطاقة تموينية، ويتم انتاج يوميًا من 250 إلى 275 مليون رغيف يوميًا.

وتابع المصيلحي، أن دعم الحكومة لمنظومة الخبز المدعم يصل إلى 91 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة 2023-2024، بينما دعم التموين يصل إلي 36 مليار جنيه في الموازنة.

ولفت إلى، أن طرح رغيف الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية، سيكون من خلال المخابز البلدية المدعمة، على أن يتم الحصول على تلك الأرغفة عبر كروت ذكية مسبقة الدفع يتم إتاحتها لمن لا يستفيد من المنظومة التموينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك