البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

نوفاك: روسيا تخفض إنتاج النفط إلى 527 مليون طن خلال 2023

النفط
النفط

أكد ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن روسيا ستنتج بحول نهاية عام 2023 حوالي 527 مليون طن من النفط، و440 مليون طن من الفحم، و33 مليون طن من الغاز، وتخفض إنتاجها للغاز بمقدار 30 مليار متر مكعب نتيجة لانخفاض الإمدادات إلى أوروبا، ومن المتوقع كذلك نمو إنتاج الكهرباء بنسبة 0.8% عام 2023.

وقال نوفاك، خلال اجتماع للجنة السياسة الاقتصادية في مجلس الاتحاد الروسي، اليوم الثلاثاء: "إذا تحدثنا عن إنتاج النفط، فإننا نتوقع إنتاج حوالي 527 مليون طن، بعد أن كان في العام الماضي عند مستوى 535 مليون طن.

أضاف: بالنسبة للفحم، سننتج حوالي 440 مليون طن، مقارنة بالعام الماضي والذي كان في نفس المستوى بحوالي 442 مليون طن"، في الوقت نفسه، سينمو إنتاج الكهرباء في روسيا بنسبة 0.8% ليصل إلى 1.15 تريليون كيلو وات ساعة، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وتابع: "سيكون الغاز أقل قليلا من العام الماضي، بنحو 30 مليار متر مكعب، حيث يرجع ذلك إلى حقيقة أنه في النصف الأول من العام الماضي، كانت لا تزال لدينا إمدادات إلى أوروبا، والتي توقفت بعد أن تعرض "نورد ستريم" لعمل إرهابي، وبناء على ذلك، سيكون هذا العام أقل، ولكن من خلال زيادة الإمدادات إلى الصين عبر قوة سيبيريا، سنعوض جزئيا عن هذه الخسائر".

وأشار إلى أن، إنتاج الغاز المسال في روسيا عام 2023 سيصل إلى 33 مليون طن، وفي 2024 من المتوقع أن يزداد مرة أخرى بسبب إطلاق الخط الأول من محطة القطب الشمالي للغاز الطبيعي- 2.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك