البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بزيادة تخفيضات الإنتاج

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط عند التسوية، اليوم الاثنين 20 نوفمبر، بأكثر من 2%، وسط توقعات بزيادة تخفيضات الإنتاج من قبل أوبك + الأسبوع المقبل.

خام برنت يسجل 82.32 دولار للبرميل

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بعد التسوية، 2.1% بما يعادل 1.71 دولار للبرميل، إلى 82.32 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وزاد خام غرب تكساس بعد التسوية، ليصل إلى عند 77.60 دولار، بزيادة 1.71 دولار أو 2.3%، كما ارتفعت العقود الآجلة لشهر يناير الأكثر نشاطاً 2.39 دولار إلى 77.83 دولار، بزيادة 1.8%.

انخفاض أسعار النفط 4 أسابيع متتالية

يشار إلى أن الخامين القياسيين انخفضا لأربعة أسابيع متتالية، لكنهما عاودا الارتفاع بنهاية الأسبوع الماضي يوم الجمعة 17 نوفمبر، ليتحدد سعر التسوية عند ارتفاع 4% وسط جني أرباح.

وتواترت أنباء عن أن أوبك + تعتزم النظر فيما إذا كان سيتم إجراء تخفيضات إضافية في الإمدادات عند الاجتماع في 26 نوفمبر، وفقاً لما نقلته رويترز، كما أنه بحسب الشريك في Again Capital، جون كيلدوف، من المتوقع أن يكون أي خفض طفيفاً.

وانخفضت أسعار النفط 20% تقريبا منذ أواخر سبتمبر، في وقت ظل فيه إنتاج الخام في الولايات المتحدة "وهي أكبر منتج في العالم"، عند مستويات غير مسبوقة، فيما تسود الأسواق حالة من القلق بشأن نمو الطلب، خاصة من الصين، التي تعد أكبر مستورد للنفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك