البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك CIB يحصل على قرض بـ150 مليون دولار من «الأوروبي لإعادة الإعمار»

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي - مصر

أعلن البنك التجاري الدولي مصر "CIB"، عن حصوله على قرض مُسائِد بقيمة 150 مليون دولار أمريكي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD"، وذلك استمرارًا لالتزام البنك بتعزيز هيكل رأس ماله.

وأوضح البنك في بيان، أن مدة القرض تبلغ 10 سنوات وسيتم إدراجه ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية للبنك، كما تأتى هذه الخطوة إيمانا من الإدارة التنفيذية بأهمية تعزيز الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية على وجه الخصوص والتي بدورها ستساعد في تحقيق خطط النمو المرجوة، كما أنها ستحمي البنك من أية تقلبات اقتصادية محتملة.

وقال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، "لقد اثبتت شراكتنا الاستراتيجية مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتعمير أهميتها بالنسبة للبنك خاصة في السنوات الماضية، إضافةً إلى مساهمة هذا القرض في تعزيز رأس مال البنك، فإنه سيتيح أيضا التوسع الطموح والإستفادة من الفرص الإستثمارية التي مازال السوق المصري يزخر بها.

وأوضح يورجن ريجترينك النائب الأول للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتعمير، "يسر البنك الأوروبي لإعادة البناء والتعمير التوقيع على هذة الإتفاقية مع أحد أهم شركائنا من البنوك العاملة في القطاع الخاص، إن هذا القرض سيساهم في تعزيز هيكل رأس مال البنك التجاري الدولي وسيزيد من حجم عمليات الإقراض والتي تستهدف المشروعات الخضراء بشكل خاص".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك