البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

توقيع شراكة استراتيجية بين «سند» الإماراتية و«مصر للطيران» لتعزيز خدمات الصيانة

توقيع شراكة استراتيجية
توقيع شراكة استراتيجية بين «سند» الإماراتية و«مصر للطيران»

أعلنت "سند" المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، لتعزيز خدمات الصيانة وإصلاح وعَمرة مجموعة متنوعة من محركات الطائرات التجارية ومكوناتها في القاهرة.

وتهدف الاتفاقية أيضا، إلى التوسّع بنطاق خدمات "سند" لتحقيق تأثير إيجابي أوسع نطاقاً يشمل أسواق أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، والتي تشهد نموّا متسارعًا على هذا الصعيد، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

جاء توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، على هامش معرض دبي للطيران 2023، والتي تؤكد التزام "سند "الثابت بتطوير خدمات وقدرات صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات الطائرات في جميع أنحاء العالم، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وشهد قطاع الطيران في مصر تطورًا متسارعًا؛ حيث تحوّل إلى قوة دافعة لاقتصاد البلاد، ومن المتوقع أن يشهد هذا النموّ تسارعًا أكبر على مدار الأعوام العشرين القادمة، مع تضاعف الزيادة المتوقعة، بما يؤكد على أهمية الدور المحوري لهذا القطاع في الساحة الاقتصادية المصرية.

ومن المتوقع، أن تتضاعف قيمة سوق خدمات صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات الطائرات في أفريقيا من 1.2 مليار دولار في عام 2023 إلى 2.4 مليار دولار بحلول عام 2033، بما يشير إلى الطلب القوي في هذه السوق التي تشهد نموًّا متسارعًا.

وسيتيح هذا التعاون الهام بين "سند" و"مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية"، مجالًا أمام الشركتين لتقديم خدمات محسّنة للصيانة والإصلاح والعَمرة، والتعاون الوثيق بينهما في العمل على تلبية الطلبات المتزايدة على خدمات محرّكات الطائرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك