البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر للطيران تعلن تحديث أسطولها بـ 18طائرة من طراز Max 8-737 B

مصر للطيران - صورة
مصر للطيران - صورة أرشيفية

أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الاثنين، عن تعاقد جديد لتحديث أسطولها الجوى بالتعاون مع شركة Air Leas Corporation، وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لعدد 18 طائرة جديدة من طراز Boeing 737-8.

ويعد هذا التعاقد هو الصفقة الأولى بين كلاً من شركة Air Leas Corporation والناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية "مصر للطيران"، كما أن طراز B 737-8 max هو أول إضافة إلى أسطول مصر للطيران.

موعد استلام أولى الطائرات الجديدة

ومن المقرر استلام أولى الطائرات بدءً من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وخلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته شركة Air Leas Corporation في معرض Dubai Airshow، قال ستيف إف أودفار هازي، الرئيس التنفيذي لشركة Air Leas Corporation:  سعداء بالإعلان عن هذه الصفقة لشراء 18 طائرة من هذا الطراز مع عميلنا الجديد "مصر للطيران"، والذى يعد أول مؤجر لدينا لهذا الطراز.

وأشار إلى أن مصر للطيران، ستواصل التفوق في السوق بهذه الطائرات الـ 18 من الجيل الجديد من طرازmax 8 -737B، والتي ستحل محل أسطول مصر للطيران القديم من الطرازات قصيرة ومتوسطة المدى، بطائرات أكثر رفاهية وحداثة وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

الطائرات الجديدة تعمل على تحقيق أعلى كفاءة تشغيلية لمصر للطيران

وأوضح المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن هذا الطراز يعمل بمحركات CFM Leap – 1B27 وهى من أحدث المحركات وتوفر فى استهلاك الوقود وتقلل من الإنبعاثات، مما يساعد على تحقيق أعلى كفاءة تشغيلية لمصر للطيران، كما أن السعة المقعدية للطائرة 160 مقعد "16 مقعد لدرجة رجال الأعمال، 144 مقعد للدرجة السياحية".

يذكر أن أسطول مصر للطيران العامل يضم 80 طائرة، من بينهم 42 طائرة من طرازات بوينج المختلفة.

ويمتد التعاون بين الكيانين مصر للطيران وبوينج من 60 عامًا وتحديدًا فى عام 1966، حين انضمت أولى طائرات شركة بوينج لأسطول مصر للطيران من طراز B707.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك