البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يرتفع مع ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب مع تراجع الدولار اليوم الاثنين، بينما يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفدرالي.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1945.25 دولار للأونصة وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة 0.6% إلى 1950.20 دولارا، فيما انخفض مؤشر الدولار 0.2%، مما يزيد تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين،  وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

يشار إلى أنه سيتم نشر بيانات التضخم يوم الثلاثاء، ووفقًا لاستطلاع أجرته رويترز، من المتوقع أن يرتفع مؤشر التضخم الأساسي بنسبة 0.3% على أساس شهري في أكتوبر، مع زيادة سنوية قدرها 4.1% فيما سينتظر المتداولون أيضًا بيانات مؤشر أسعار المنتجين المقرر صدوره يوم الأربعاء.

وقال بوب هابركورن، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures، إنه إذا أظهرت البيانات تضخمًا أعلى من المتوقع، فمن المرجح أن يتراجع الذهب لأن ذلك سيزيد من احتمال رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، مضيفا: "ولكن إذا جاءت البيانات متوافقة، فسيتم تداول الذهب أعلى من 1950 دولارًا."

ويضعف ارتفاع أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا، كما تتوقع السوق أن هناك فرصة بنسبة 86% أن يترك بنك الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.

تراجع أسعار الذهب 3% الأسبوع الماضي

وانخفض المعدن الأصفر بنسبة 3% الأسبوع الماضي مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن بسبب الصراع في الشرق الأوسط، في حين تبنى رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول لهجة متشددة.

وقال بنك جولدمان ساكس في مذكرة "في المستقبل، ستعتمد شهية المستثمرين على المدى القصير على مدى التصعيد الجيوسياسي لكن الذهب سيواجه رياحا معاكسة من ارتفاع أسعار الفائدة الحقيقية الأمريكية".

وأضاف البنك في مذكرته، "من الناحية التكتيكية، فإننا نعتبر عمليات البيع المحتملة في الذهب فرصة شراء حيث نرى بيئة ذات قنوات مخاطرة مرتفعة في المستقبل تلعب دوراً في صفات التحوط في الذهب."

وغيرت وكالة التصنيف موديز يوم الجمعة نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني للحكومة الأمريكية من "مستقر" إلى "سلبي".
وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 22.29 دولار للأونصة، كما صعد البلاتين 2.8%إلى 863.03 دولارا، وارتفع البلاديوم 1.5% إلى 977.58 دولارا، متجها لتسجيل أفضل جلسة في 3 أسابيع لكنه ما زال يحوم قرب أدنى مستوى في خمس سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك