البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الرقابة المالية: 50.4 مليار جنيه تمويلات الجهات الخاضعة لإشراف الهيئة خلال أغسطس

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، وصول إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة "أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي"، إلى 49.8 مليار جنيه خلال أغسطس 2023.

إصدارات الأسهم تسجل 21.16 مليار جنيه

وأوضحت الهيئة في تقرير صادر اليوم، أن قيمة إصدارات الأسهم بلغت 21.16 مليار جنيه، كما بلغت قيمة عقود التأجير التمويلي 8.8 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 7.1 مليار جنيه.

قيمة التمويل الاستهلاكي تسجل 4.2 مليار جنيه

وأشار التقرير، إلى أن قيمة إصدارات "سندات التوريق، سندات الشركات" بلغت نحو 4.97 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التمويل الاستهلاكي 4.2 مليار جنيه، وبلغ قيمة الأوراق المخصمة 3.6 مليار جنيه، بينما سجلت قيمة التمويل العقاري 559 مليون جنيه.

أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

وبلغت قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 47.98 مليار جنيه بنهاية أغسطس 2023، فيما سجلت قيمة الإشهارات على الأصول المنقولة – بسجل الضمانات المنقولة 2.92 تريليون جنيه.

أقساط التأمين المحصلة

وسجل إجمالي قيمة أقساط التأمين المحصلة خلال أغسطس 2023 نحو 7 مليارات جنيه، كما بلغ إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 2.7 مليار جنيه، بينما بلغت قيمة استثمارات صناديق التأمين الخاصة 2.1 مليار جنيه.

وأظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، أن قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات بلغت 3.8 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 3.2 مليار جنيه في شهر أغسطس لعام 2023.

ونوه التقرير إلى أن قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات بلغت 1.1 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 1.6 مليار جنيه.

يذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول، وتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال يقصد بها تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك