البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

قطاع العقارات يقود الأسهم الأوروبية للتراجع في ختام التعاملات

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية مع إغلاق تعاملات، اليوم الاثنين، بعد بيانات ضعيفة، ووسط انخفاض لقطاع العقارات، بعدما سجلت أكبر قفزة أسبوعية في نحو 7 أشهر خلال الأسبوع الماضي.

مؤشر ستوكس 600 ينخفض 0.2% 

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% بعد أن قفز أكثر من 3% الأسبوع الماضي، مع ابتهاج المستثمرين بسلسلة من الأرباح القوية ومؤشرات على نهاية تشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية الكبرى، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية".

وأظهرت بيانات جديدة تسارع تراجع النشاط التجاري في منطقة اليورو الشهر الماضي، مما يشير إلى أن هناك فرصة متزايدة للركود. 

ويترقب المستثمرون الآن بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو ومبيعات التجزئة لشهر سبتمبر، والمقرر صدورها على مدار الأسبوع، على خلفية تراجع ضغوط الأسعار.

أسهم العقارات تخسر 2.9%

وخسرت أسهم العقارات 2.9%، بعد أن برزت كأفضل أداء في القطاع الأسبوع الماضي، بينما ارتفع سهم رايان إير 5.3% بعد أن توقعت أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد الركاب أرباحاً سنوية قياسية، ووعدت بتوزيع أرباح منتظمة، مما رفع مؤشر قطاع السفر والترفيه بنسبة 0.6%.

وانخفض سهم تليكوم إيطاليا 3.4%، بعد أن قفز بما يصل إلى 5.4%، مع موافقة مجلس إدارة الشركة على بيع شبكة الخطوط الثابتة الخاصة بها إلى شركة الأسهم الخاصة الأمريكية كيه كيه آر، مما أثار معارضة من المساهم الرئيسي في فيفندي.

وارتفع سهم شركة ميلروز إندستريز 3.5% بعد أن قالت الشركة البريطانية الموردة لقطاع الطيران إن وحدتها جي كيه إن إيروسبيس إنجينز وقعت اتفاقا مع جي إي أيروسبيس لتوسيع شراكة طويلة الأمد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك