البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا

أورسولا فون دير لاين
أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

أعلنت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم السبت خلال زيارة إلى كييف، أن الاتحاد الأوروبي سيعلن عن عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا، بما في ذلك إجراءات ضد الشركات من دول خارج الاتحاد الأوروبي التي تتحايل على العقوبات.

وأضافت أن الإجراءات الجديدة تشمل أيضا حظرا إضافيا على الاستيراد والتصدير وسقفا أكثر صرامة لأسعار النفط، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

واعتقد الكثيرون في أوروبا لفترة طويلة جدا أنه من الممكن التجارة مع روسيا ودمج البلاد في النظام الأمني الأوروبي، حسبما قالت فون دير لاين خلال خطاب ألقته في البرلمان الأوكراني.

وذكر العديد من كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي أن هناك خططا لتقييد التجارة في الماس الروسي.

وعلى الطاولة أيضا حظر استيراد ما يسمى بالسلع ذات الاستخدام المزدوج، وهي مواد يمكن استخدامها لأغراض مدنية وعسكرية على حد سواء.

ويمكن أن يشمل ذلك فرض حظر على استيراد الألومنيوم وفرض قيود على تصدير سلع أخرى واكتشف الأوكرانيون في بعض الأحيان رقائق دقيقة في الصواريخ الروسية التي يتم تركيبها عادة في الثلاجات.

ومنذ فترة طويلة تم تطبيق العديد من الإجراءات العقابية ضد روسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا، ويشمل ذلك حظرا واسع النطاق على واردات النفط الخام والفحم والصلب والذهب والسلع الكمالية، فضلا عن تدابير عقابية ضد البنوك والمؤسسات المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك