البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس سيدي كرير: الشركة عادت للإنتاج بكامل طاقتها مع استئناف امدادات الغاز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد إبراهيم رئيس مجلس ادارة شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، عن عودة الشركة للإنتاج بكامل طاقتها مع استئناف إمدادات الغاز.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة توقف انتاجها بالكامل لمدة يومين مطلع الأسبوع الماضي بسبب قطع امدادات الغاز عن الشركة، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وقال ابراهيم إن إمدادات الغاز عادت بشكل تدريجي خلال الأيام الماضية، حيث تم ضخ كميات من الغاز تتراوح بين 25 الى 30 طن / ساعة يوم الثلاثاء الماضي وارتفعت تدريجياً لتغطي كامل استهلاك الشركة والذي يصل إلى 60 طن / ساعة من الغاز يومياً.

وخفضت الحكومة المصرية امدادات الغاز لمصانع الأسمدة والبتروكيماويات الأسبوع الماضي، في ظل تراجع واردات مصر من الغاز بسبب التوترات الجيوسياسية الراهنة.

وكانت أرباح سيدي كرير قد قفزت 143% خلال الأشهر التسعة الاولى من العام لتصل إلى 1.8 مليار جنيه، كما ارتفعت المبيعات بنسبة 67.7% لتتخطى 9.73 مليار جنيه.

ووافق مجلس إدارة الشركة على مسودة اتفاقية المساهمين لشركة ايثيدكو المزمع توقيعها مع شركة الفا اوركس ليميتد الإماراتية، والتي ستستحوذ على 30% من أسهم شركة ايثيدكو بعد الحصول على الموافقات القانونية اللازمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك