البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس سيدي كرير للبتروكيماويات: إنتاج الشركة توقف يومين بسبب قطع إمدادات الغاز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، أن عمليات الإنتاج في الشركة بدأت تعود تدريجيا اعتبارا من يوم أمس الأربعاء، بعد أن توقفت تماما خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين بسبب قطع إمدادات الغاز بشكل كامل عن الشركة.

أضاف أن إمدادات الغاز عادت يوم أمس، ولكن بكميات تقل بنحو 50% عن كميات الغاز المعتادة، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

يأتي ذلك فيما تحدثت تقارير عن خطة حكومية تستهدف خفض إمدادات الغاز لمصانع الأسمدة والبتروكيماويات بعد أن أعلن مجلس الوزراء انخفاض صادرات الغاز الإسرائيلي إلى مصر من 800 مليون طن يومياً إلى صفر عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتابع إبراهيم في تصريحات لـ CNBC عربية: "تلقينا بالأمس ما بين 25 إلى 30 طن / ساعة من الغاز وهو ما يقل بنحو 50% عن الكميات التي تستهلكها الشركة والتي تصل إلى 60 طن / ساعة"، ونتوقع زيادة الكميات اليوم".

وفي وقت سابق اليوم، قالت شركة أبوقير للأسمدة، إن كميات الغاز الموردة للشركة انخفضت 11% خلال اليومين الماضيين، مؤكدة أنه تم استيعاب هذا الخفض عبر ترشيد الاستهلاك.

يأتي ذلك فيما قالت شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" إن خطوط الانتاج بالشركة لم تتوقف عن العمل منذ بدء انخفاض ضغط الغاز الطبيعي في 27 أكتوبر الماضي، مؤكدة وجود مخزون استراتيجي من منتجات الشركة.

أضافت أنه لا يوجد أي تأثير لذلك الخفض على حجم الإنتاج والمبيعات الخاصة بالشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك