البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الرئيس الفرنسي يصل تل أبيب لبحث التوصل لهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

إيمانويل ماكرون الرئيس
إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى تل أبيب في زيارة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، يلتقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث سبل التوصل إلى هدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ظل الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه من المتوقع أن يلتقي ماكرون، مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتزوج والوزير في حكومة الطوارىء بيني جانتس، وزعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد وعائلات المحتجزين لدى حركة "حماس".

ومن المقرر أن يلتقي ماكرون، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله خلال الزيارة، لبحث سبل التوصل إلى هدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل ضمان توصيل المساعدات الإنسانية لسكان غزة، إلى جانب إتاحة الفرصة لخلق أفق سياسي قد يؤدي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في محاولة لتهدئة الأوضاع المشتعلة في المنطقة منذ نشوب الصراع بن الجانبين في 7 أكتوبر الجاري.

وسوف يطالب ماكرون، خلال زيارته الحالية لإسرائيل، بالعودة لمباحثات سلام حقيقية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في محاولة لإنهاء الصراع الحالي، وبإقامة دولة فلسطين جنبا إلى جنب مع إسرائيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك