البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع شبه جماعي للبورصات الخليجية والسوق السعودي يسجل أكبر خسارة يومية في 2023

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت معظم البورصات الخليجية على خسائر، اليوم الإثنين، مع استمرار المخاوف المتعلقة بالصراع والتوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الوسط.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنحو 1.9% ليسجل أكبر خسارة يومية له منذ بداية العام الحالي، وأدنى إغلاق في 7 أشهر، وسط سيولة بلغت 4.8 مليار ريال، وانخفاض 201 سهماً من أصل 231 شركة مدرجة.

وجاء الضغط من جميع القياديات بلا استثناء وفي مقدمتها القطاع المصرفي بعد انخفاض سهمي الأهلي والراجحي بنسبة 1.6% و0.8% على التوالي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق سهم الراجحي عند أدنى مستوياته في 33 شهراً بعد إعلان المصرف عن تراجع أرباحه الصافية بنحو 5% إلى 4.15 مليار ريال بالربع الثالث من عام 2023.

كما سجل سهم أرامكو أدنى إغلاق له في أكثر من شهرين متراجعاً بنحو 0.3% بالتزامن مع خسارة أسعار خام برنت أكثر من 2% من قيمتها يوم الإثنين.

وتراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.6% مسجلا رابع خسارة يومية له على التوالي، بضغط من انخفاض سهمي بنك الكويت الوطني وبيتك بنسبة 0.8% و0.6% على التوالي.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقراً بعد أن سجل أدنى إغلاق له في نحو 3 سنوات خلال الجلسة السابقة.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.3% مسجلاً أدنى مستوياته في 15 شهراً بضغط تراجع سهمي الدار وملتيبلاي بنسبة 0.8% و2.2% على التوالي.

كما انخفض مؤشر سوق دبي بنحو 0.6% مسجلاً ثامن خسارة يومية على التوالي وأدنى إغلاق له في 4 أشهر، بضغط من انخفاض سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.9% و2.1% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك