البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

خسائر جماعية للبورصات الخليجية بضغط من تفاقم التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط

الأسواق الخليجية
الأسواق الخليجية

أنهت البورصات الخليجية تداولات اليوم الأربعاء، على خسائر جماعية بضغط من تفاقم التوترات الجيوسياسية على خلفية الهجوم على مستشفى في غزة مما أثار مخاوف اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنحو 0.16% بعد جلستين من المكاسب، وسط سيولة بلغت 5.9 مليار ريال، وانخفاض 156 سهماً من أصل 231 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم stc بنسبة 2.4% على الرغم من إعلان المجموعة عن أكبر توسعة لشبكة الجيل الخامس في تاريخها من خلال ضخ استثمارات في تطوير وتوسعة شبكتها الحالية للوصول إلى شبكة الجيل الخامس المتقدم في أكثر من 75 مدينة ومحافظة داخل السعودية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.8% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي ليغلق دون مستويات 10000 نقطة، بضغط من انخفاض سهمي صناعات قطر ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 1.1% و2.7% على التوالي.

كما انخفض مؤشر الكويت الأول بنسبة 1.3%، بضغط من انخفاض سهمي بنك الكويت الوطني، وبيتك بنسبة 1.8% و1.6% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.7% بضغط من أغلب القياديات وفي مقدمتها سهم أبوظبي الأول الذي فقد 1.8% من قيمته قبيل إعلان البنك عن نتائجه المالية.

كما انخفض مؤشر سوق دبي 1.4% مسجلاً خامس خسارة يومية على التوالي، بضغط من انخفاض سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني بنسبة 3.5% و2.5% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك