البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية مع انخفاض أسعار النفط ومكاسب الأسواق العالمية

الأسواق الخليجية
الأسواق الخليجية

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية، اليوم الأربعاء، متأثرة بمكاسب المؤشرات الأمريكية أمس الثلاثاء من جهة، وترقب مدى امتداد الصراع العسكري بين إسرائيل وقطاع غزة من جهة أخرى.

السوق السعودي يسجل أدنى إغلاق في أكثر من 6 أشهر

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنحو 0.6% ليغلق عند أدنى مستوياته في أكثر من 6 أشهر، وسط سيولة بلغت 6.6 مليار ريال، وانخفاض 198 سهماً من أصل 231 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم أرامكو بنسبة 1.3% مسجلاً أكبر خسارة يومية له في شهر، بالتزامن مع انخفاض أسعار خام برنت بأكثر من 2% وخسارة معظم المكاسب التي حققها في بداية الأسبوع.

كما تراجع سهم stc بنحو 1.7% إلى أدنى مستوياته في 7 أشهر على الرغم من إعلان الشركة عن عقد شراكة استراتيجية لإنشاء بنية ذكية بتقنيات مستقبلية متكاملة مع شركة الدرعية.

بالمقابل، قفز سهم أديس القابضة بنسبة 30% مقارنة مع سعر الطرح في أولى جلساته مع بدء التداول على السهم كسادس إدراج في السوق الرئيسية منذ بداية 2023.

مؤشر بورصة قطر يحقق أعلى مكاسب يومية له في أكثر من شهرين

وقفز مؤشر بورصة قطر بنحو 1.7% مسجلاً أعلى مكاسب يومية له في أكثر من شهرين، بدعم من ارتفاع سهمي QNB ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 5.3% و2.1% على التوالي.

وسجل سهم QNB أعلى إغلاق له منذ نهاية أغسطس الماضي بعد أن أعلن البنك عن ارتفاع أرباحه الصافية بنحو 8% في فترة الربع الثالث من عام 2023.

مؤشر الكويت الأول يسجل أدنى إغلاق له في أكثر من عامين

بينما هبط مؤشر الكويت الأول بأكثر من 1% مسجلاً أدنى إغلاق له في أكثر من عامين، بضغط من انخفاض أغلب القياديات وعلى رأسها سهمي الوطني وزين بنسبة 1.7% و1% على التوالي.

مؤشر فوتسي أبوظبي يرتد من أدنى مستوياته في شهر

وفي أسواق الإمارات، ارتد مؤشر فوتسي أبوظبي من أدنى مستوياته في شهر مرتفعاً بنحو 0.35% بدعم من ارتفاع سهمي أدنوك للتوزيع والدار العقارية بنسبة 3.5% و2.5% على التوالي،

كما ارتفع مؤشر سوق دبي 0.8% ليرتد من أدنى مستوياته في 3 أسابيع، متأثراً بارتفاع سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.8% و2.3% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك