البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

جمعية التأمين التعاوني تحقق 411 مليون جنيه أقساط خلال العام المالي الماضي

مصطفى أبو العزم العضو
مصطفى أبو العزم العضو المنتدب لـ الجمعية المصرية للتأمين

كشف مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاونى، عن مصادقة الجمعية العمومية العادية أول أمس على نتائج أعمالها للمركز المالى المنتهى فى 30 يونيو الماضى، والذى أظهر نموا فى كافة مؤشراتها المالية.

نمو 38 % للعائد الصافى للدخل من الاستثمار

وقال أبو العزم إن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى حققت قفزة كبيرة فى العائد الصافى للدخل من الاستثمار بلغ نموه 38%، حيث إرتفع إلى 74.8 مليون جنيه من د 46.4 مليون جنيه بزيادة قدرها 28.4 مليون جنيه.

وأوضح أن الجمعية لديها إدارة استثمار تتمتع بكفاءة وخبرة العاملين فيها والقائمين عليها في اختيار أفضل الأوعية المضمونة والأكثرها عائدًا ما أدى إلى تعاظم عوائد الاستثمار.

وأشار أن جمعية التأمين التعاوني، كثفت خلال العام المالى الحالى تعاقداتها وقامت بالتجديد مع عدد من جمعيات وشركات التمويل متناهى الصغر والبنوك، وآخرها بنك أبو ظبى التجارى – مصر وشركتي "إرادة " و"تمويلى" للتمويل متناهى الصغر، مما رفع معدل الأقساط التأمينية للجمعية وزيادة نسب النمو فى كافة النواحى الفنية لها.

إجمالى فائض جمعية التأمين التعاوني يتجاوز 76 مليون جنيه

ولفت إلى تحقيق إجمالى الفائض بالجمعية 76 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، وذلك نتيجة الحفاظ على السياسة الاكتتابية المنضبطة بالجمعية، وتسعير التغطيات وفقا للمعايير الفنية السليمة وهو ما تؤكده النتائج الجيدة المحققة على مستوى الفائض

أضاف أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى نجحت فى تحقيق حصيلة أقساط تأمينية بقيمة تجاوزت 411.3 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى 30-6-2023، مقابل 333.9 مليون جنيه بزيادة 77.4 مليون، وبمعدل نمو بلغ 19%.

ووفقًا للقوائم المالية التي اعتمدها مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى عن العام المالي 2022-2023، أشار أبو العزم إلى سداد الجمعية تعويضات بقيمة 93.5 مليون جنيه، مقابل 52.3 مليون جنيه في العام المالي 2021-2022 بزيادة 41.2 مليون جنيه، و بنسبة ارتفاع قدرها 44%.

إستثمارت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تقترب من مليار جنيه

ولفت إلى نجاح الجمعية فى الإقتراب بصافى استثمارتها من مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى، حيث سجلت بنهايته 954.2 مليون جنيه مقابل 708.9 مليون جنيه، بزيادة قيمتها 245.3 وبنسبة قدرها 26%.

وأكد العضو المنتدب لـ"الجمعية المصرية للتأمين التعاونى" زيادة حقوق المساهمين إلى 371.6 مليون جنيه مقابل 291.5 بزيادة 80.1 مليون جنيه بنسبة نمو 22%، فيما ارتفع إجمالى حقوق حملة الوثائق إلى 273 مليون جنيه مقابل 235 مليون جنيه بنمو 38 مليون جنيه بزيادة 14%.

وتايع أن كافة معدلات النمو بالجمعية ترجع الى جهد كافة العاملين بها سواء الفنيين او الإداريين، وكذلك الجهاز الإنتاجي وشركاء النجاح من وسطاء التأمين سواء افراد او شركات.

ونسب أبو العزم الفضل فى إيجابية كافة النتائج المالية والفنية للجمعية مؤخرا إلى دعم مجلس الإدارة، للادارة التنفيذية في كافة توجهاتها، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد وتؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على مختلف القطاعات الاقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك