البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

أسهم «أديس» تقفز 30% مع بدء تداولها في السوق السعودية

شركة أديس القابضة
شركة أديس القابضة

قفزت أسهم شركة أديس القابضة بنسبة 29.93% مع بدء تداولها في السوق السعودية الرئيسية، اليوم الأربعاء، لتسجل سعر 17.54 ريال للسهم، مقابل سعر الطرح عند 13.5 ريال.

وبلغت قيمة التداولات في تلك الأثناء نحو 611.93 مليون ريال عبر التداول على نحو 34.94 مليون سهم، وفقا لما ذكرته “العربية.نت”.

وبدأ اليوم الأربعاء، إدراج وتداول أسهم شركة أديس القابضة في السوق السعودية الرئيسية برمز تداول 2382 وبالرمز الدولي SA55SG6H5716.

وقالت "تداول السعودية"، في بيان، إن حدود التذبذب السعرية اليومية تكون 30% ارتفاعاً أو انخفاضاً مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً.

وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

كانت "أديس القابضة" قد طرحت نحو 338.72 مليون سهم، تمثل 30% من رأس مال الشركة خُصص 90% منها للفئات المشاركة و10% لشريحة الأفراد.

وبلغت نسبة تغطية اكتتاب الأفراد في "أديس القابضة" 983.83%، بقيمة إجمالية لطلبات الأفراد 4.499 مليار ريال، وبلغ عدد المشاركين الأفراد 1,307,676 مشتركا، وانتهت عملية بناء سجل الأوامر بتغطية إجمالية بلغت 62.7 مرة.

وأعلنت إي اف چي هيرميس، نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها، في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «أديس القابضة»، إحدى الشركات الرائدة في توفير خدمات الحفر والتنقيب وإنتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تداول السعودية.

وقامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي المشترك، والمنسق الدولي، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك