البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«هيرميس» مستشارًا ماليًا لطرح «أديس» القابضة في السوق المالية السعودية

هيرميس
هيرميس

أعلنت شركة أديس القابضة، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم، عن نيتها للطرح العام الأولي وإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

وأشارت الشركة في بيان، إلى قيام شركة إي اف جي هيرميس السعودية بدور المستشار المالي والمنسق دولي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد تغطية.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 21 يونيو 2023م على طلب الشركة تسجيل رأسمالها وطرح 338.7 مليون سهماً عادياً من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 101.6 مليون سهماً عادياً من الأسهم الحالية من قبل "أديس انفستمنتس هولدينج ليمتد" وصندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة "بما يتناسب مع حصصهم الحالية"، وإصدار 237.1 مليون سهماً جديداً، من خلال زيادة رأس المال.

وتمثل أسهم البيع ما نسبته 9% والأسهم الجديدة ما نسبته 21% من رأس المال المصدر عند اكتمال الطرح، مما يساوي في مجموعه ما نسبته 30% من رأس المال المصدر "بعد إصدار الأسهم الجديدة وزيادة رأس مال الشركة".

وستقوم الشركة أيضاً بإصدار 33.87 مليون سهماً جديداً سيتم تخصيصها لموظفي الشركة وشركاتها التابعة، على أن يتم الاحتفاظ بها كأسهم خزينة إلى حين نقل ملكيتها للموظفين وفقاً لأحكام خطة حوافز طويلة الأجل.

وسيتم توزيع متحصلات الطرح "بعد خصم المصاريف المتعلقة بالطرح" على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناءً على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع، وسيتم استخدام المتحصلات المتبقية لتخفيض جزء من الديون المستحقة على المجموعة وتمويل استراتيجية نمو المجموعة، كما سيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح في يوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك