البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الخليجية تواصل خسائرها مع احتدام الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أسواق الخليج
أسواق الخليج

هوت معظم بورصات الخليج، اليوم الاثنين، بعد أن أثارت المعارك بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل مخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بحسب رويترز.

السوق السعودي يسجل ثامن خسارة يومية على التوالي

وتراجع المؤشر الرئيسي البورصة السعودية بنحو 0.2%، مسجلاً ثامن خسارة يومية على التوالي، وأدنى إغلاق له في أكثر من 6 أشهر، وسط سيولة بلغت 5 مليارات ريال، وانخفاض 90 سهماً من أصل 230 شركة مدرجة.

وكان المؤشر السعودي قد انخفض بنسبة 1.6% في جلسة الأحد مسجلاً أكبر خسارة يومية في 10 أشهر، متأثراً بتصاعد الصراع العسكري بين إسرائيل وقطاع غزة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم البنك الأهلي بنسبة 2.15% إلى أدنى مستوياته في قرابة 7 أشهر، بالإضافة لانخفاض سهم سابك بنحو 1.8% إلى أدنى مستوياته في 10 أشهر.

بالمقابل ارتفع سهم أرامكو بنسبة 0.15% بدعم من ارتفاع أسعار النفط بنحو 4% يوم الإثنين.

مؤشر بورصة قطر يتراجع لأدنى مستوياته في نحو 6 أشهر

وتراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 1.65% ليغلق عند أدنى مستوياته في أكثر من 6 أشهر، بضغط من انخفاض سهمي QNB ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 2.6% و1.7% على التوالي .

مؤشر الكويت الأول يسجل أدنى إغلاق له في أكثر من عامين

وهبط مؤشر الكويت الأول بنحو 1.6% مسجلاً أدنى إغلاق له في أكثر من عامين، بضغط من انخفاض جميع القياديات وعلى رأسها سهمي الوطني وأجيليتي بنسبة 2% و1.8% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 1.3% إلى أدنى مستوياته في شهر، بضغط من انخفاض سهمي أبوظبي الأول والدار العقارية بنسبة 1.2% و2.9% على التوالي.

مؤشر سوق دبي يسجل أكبر خسارة يومية له منذ يونيو 

وانخفض مؤشر دبي 2.6% مسجلاً أكبر خسارة يومية له منذ يونيو الماضي، متأثراً بتراجع سهمي إعمار العقارية ودبي الإسلامي بنسبة 4.4% و3.3% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك