البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب مع صعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين 25 سبتمبر، مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بفعل موقف مجلس الاحتياطي الفدرالي بشأن أسعار الفائدة على المدى الطويل.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 1915.61 دولار للأونصة، في حين أغلقت العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 0.5% عند 1936.6 دولار، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال إيفريت ميلمان، كبير محللي السوق في جينزفيل كوينز: "إن بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية العالمية المتشددة بعض الشيء تعمل حاليًا على قمع الذهب"، متوقعا أن يتم تداول الأسعار بين 1910 دولارًا و1950 دولارًا لبقية هذا الربع.

وحذر مسؤولو بنك الاحتياطي الفدرالي يوم الجمعة من المزيد من رفع أسعار الفائدة حتى بعد التصويت على إبقاء سعر الفائدة ثابتًا الأسبوع الماضي، حيث قال ثلاثة من صناع السياسة إنهم ما زالوا غير متأكدين بشأن ما إذا كانت معركة التضخم قد انتهت.

ويميل الذهب إلى الأداء دون المستوى عندما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تعزيز عوائد الملاذات الآمنة المنافسة مثل السندات الأمريكية، كما صعد مؤشر الدولار 0.3%، في حين اقتربت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات من ذروة 16 عاما.

وأضاف ميلمان، "توقعاتي الأساسية هي أن الذهب سيصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق في عام 2024، إذا رأينا على الأقل ركودًا طفيفًا في الاقتصاد العالمي. وإذا حصلنا على ركود، فسيضطر بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة عاجلاً".

ويتحول تركيز السوق الآن نحو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفدرالي، والذي من المقرر أن يصدر في 29 سبتمبر.

وفي انعكاس لمعنويات المستثمرين، انخفضت الحيازات في SPDR Gold Trust، أكبر صندوق استثمار متداول مدعوم بالذهب في العالم، إلى أدنى مستوى لها منذ يناير 2020.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.9% إلى 23.08 دولار للأونصة، ونزل البلاتين 1.4% إلى 912.99 دولار، ونزل البلاديوم 1.5% إلى 1230.73 دولار.

وكتب بنك UBS في مذكرة أن انخفاض واردات البلاديوم الصيني نتيجة لتخفيض المخزون المحتمل قد يكون عاملاً يؤثر على الأسعار، إلى جانب الاستبدال المستمر من البلاديوم إلى البلاتين في محفزات السيارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك