البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

الذهب - ارشيفية
الذهب - ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية مع ختام تعاملات اليوم الإثنين، بفعل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة قوة الدولار، بعد أن ألمح مسؤولون في البنك المركزي الأمريكي إلى استمرار رفع أسعار الفائدة لفترة أطول، لكن التحركات كانت محدودة مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم التي ستصدر هذا الأسبوع.

وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة «ذهب مصر» لتجارة وتسويق الذهب والفضة، إن أسعار الذهب تراجعت 5 جينهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، حيث بدأ جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2210 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 2205 جنيهات، بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 9 دولارت، حيث بدأت التعاملات عند مستوى 1925دولارًا، وهبطت إلى مستوى 1916 دولارًا.

أضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2520 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 1890 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 14 سجل 1470 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب سجل مستوى 17640 جنيهًا.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة المالية المصرية عبر موقعها الإلكتروني يوم السبت الماضي، الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على دمج المراجعتين الأولى والثانية في توقيت واحد من المتوقع تحديده قبل نهاية 2023"، والذى من شأنه تأجيل تعويم الجنيه المصري أمام الدولار، مما يؤدي إلى استقرار الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

في حين لا تزال تسيطر حالة من عدم اليقين على الأسواق العالمية بشأن موعد إنهاء بنك الفيدرالي الأمريكي دورة تشديد السياسة النقدية، التي ستشكل عاملًا إيجابيًا مؤثرًا بالنسبة للذهب، وسط مخاوف تعرض الاقتصاد العالمي لحالة من الركود.

وتراجعت أسعار الذهب بنحو 8% منذ بداية العام الجاري، في حين سجل الذهب رقمًا قياسيًا في أغسطس 2020، حينما بلغت الأوقية مستوى 2075 دولارًا، وسط اضطرابات اقتصادية اجتاحت العالم ناجمة عن تفشي وباء كوفيد 19.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك