البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

شركة Instacart تستهدف تقييمًا بـ9.3 مليار دولار في الاكتتاب العام الأولي

Instacart
Instacart

تستهدف خدمة توصيل البقالة Instacart تقييمًا يتراوح بين 8.6 و9.3 مليار دولار في طرحها العام الأولي، وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر، والتي أوضحت أنه سيتم الكشف عن نطاق التقييم في ملف تنظيمي محدث للطرح العام الأولي يوم الاثنين.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من أبلغ يوم الأحد عن هدف تقييم الاكتتاب العام الأولي لشركة Instacart، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ويمثل التقييم المستهدف انخفاضًا حادًا عن تقييم الشركة البالغ 39 مليار دولار في عام 2021، عندما كانت جائحة فيروس كورونا مستعرة ما أدى إلى ازدهار خدمة التوصيل حتى عتبة الباب ومن المتوقع أن تقوم Instacart بإدراج أسهمها في سبتمبر المقبل.

وقالت خدمة Instacart يوم الجمعة إن أعمالها الأساسية أصبحت مربحة، بينما كشفت أيضًا عن استثمار من شركة PepsiCo Inc.

وقالت Instacart، ومقرها سان فرانسيسكو، في الإيداع المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إن شركة PepsiCo وافقت على شراء 175 مليون دولار من الأسهم المفضلة القابلة للتحويل.

وقالت Instacart إن Norges Bank Investment Management، وكيانات تابعة لشركات رأس المال الاستثماري TCV وSequoia Capital وD1 Capital Partners وValiant Capital Management وافقت على المشاركة في الاكتتاب العام كمستثمرين أساسيين.

وفي الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو، بلغت إيرادات Instacart نحو1.48 مليار دولار، بزيادة 31٪ عن نفس الفترة من العام الماضي وسجلت دخلاً صافياً قدره 242 مليون دولار خلال فترة الستة أشهر، مقارنة بخسارة قدرها 74 مليون دولار في العام السابق.

وتأتي حملة Instacart للاكتتاب العام بعد أيام من كشف مصمم الرقائق ARM عن الأوراق الخاصة بتقديم الاكتتاب العام، وكان سوق الإدراجات الجديدة ضعيفا خلال معظم العامين الماضيين بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا وارتفاع أسعار الفائدة.

وإذا نجحت هذه الإدراجات، فقد تؤدي إلى تنشيط سوق الاكتتابات العامة الأولية في الولايات المتحدة، وقال مايك بيلين، رئيس خدمات الاكتتاب العام في برايس ووترهاوس كوبرز بالولايات المتحدة: “أعتقد أننا سنشهد المزيد من الشركات تبدأ عملية "الاكتتاب العام” في عام 2024، وهو الوقت الذي ستعود فيه سوق الاكتتابات العامة الأولية إلى طبيعتها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك