البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الضرائب» تلزم ممولي الساحل الشمالي بإصدار إيصالات إلكترونية

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية - صورة أرشيفية

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، القرار رقم "498" لسنة 2023، بإلزام الممولين والمكلفين بالقرى والمراكز السياحية بالنطاق الجغرافي للساحل الشمالي وهي "ستيلا هايتس – أمواج – هاسيندا- بورتو جولف مارينا – ماونتن فيو – مراسي- بورتومارينا – مركز تجاري زهران – مركز تجاري روزان" بإصدارفواتير ضريبية إلكترونية "إيصالات ضريبية إلكترونية" على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، اعتبارًا من 25أغسطس 2023، وفقًا للقائمة المرفقة بهذا القرار و المعلنة على الصفحة الرسمية للمصلحة.

وأوضح الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب، أنه يمكن الإطلاع على قرارًا رقم "498" لسنة 2023 بإلزام بعض الممولين والمكلفين بالقرى والمراكز السياحية بالنطاق الجغرافي للساحل الشمالي بمنظومة الإيصال الالكتروني، والقائمة المرفقة به من خلال الرابط التالي الخاص بدليلك للتعامل مع منظومة الإيصال الإلكترونى، للرابط اضغط هنا.

وأشار أنه يمكن الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بالإيصال الإلكتروني من خلال الرابط.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن الممولين و المكلفين الملزمين بالقرار رقم "498" لسنة 2023 عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

وأوضح أن منظومة الإيصال الإلكترونى ترتكز على إنشاء نظام مركزى إلكتروني يمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين والمستهلكين من خلال التكامل الإلكتروني مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع pos لدى التجار ومقدمي الخدمات بما يساعد في تحقيق أهداف المنظومة والعديد من المزايا للممول والمستهلك النهائي.

أضاف أنه يمكن ارسال الاستفسارات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكتروني على البريد الإلكترونى التالى [email protected]، أو من خلال الاتصال على الرقم المختصر 16395.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك