البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يستعيد توازنه و «الأونصة» ترتفع إلى 1892.88 دولارا

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في 5 أشهر، اليوم  الاثنين 21 أغسطس، بعدما تراجعت في الجلسات الخمس الماضية، بينما تحول تركيز المستثمرين إلى اجتماع لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية هذا الأسبوع ترقباً لتوقعاتهم إزاء الاقتصاد وأسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.3% إلى 1892.88 دولار للأونصة، بينما زادت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.3% إلى 1921.70 دولار.

وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى له منذ منتصف مارس مسجلاً 1883.70 دولار الأسبوع الماضي بعدما أدت بيانات اقتصادية متفائلة إلى زيادة الرهانات على استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية لفترة أطول وهو ما قلل الطلب على السلع التي لا تدر عائدا.

جاكسون هول والفدرالي الأمريكي

وسينصب تركيز المستثمرين على خطاب جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي يوم الجمعة في المؤتمر السنوي لمحافظي البنوك المركزية العالمية في جاكسون هول.

وبحسب غالبية الاقتصاديين المشاركين في استطلاع أجرته رويترز، فإن الفيدرالي الأمريكي قد انتهى على الأرجح من رفع أسعار الفائدة، وتتوقع أغلبية طفيفة الآن أن ينتظر البنك المركزي حتى نهاية مارس على الأقل قبل أن يبدأ في خفض الفائدة.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت العقود الفورية للفضة 0.7% إلى 22.85 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.1% إلى 910.83 دولار، وزاد البلاديوم 0.2% إلى 1258.49 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك