البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس جمعية مستثمري الطاقة الشمسية يؤكد زيادة الدعم الموجه للمجتمع المدني بأسوان

المهندس هشام الجمل
المهندس هشام الجمل رئيس جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية

أكد المهندس هشام الجمل رئيس جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع ببنبان، استمرار دعم المجتمع المدني في محافظة أسوان، حيث يتم مراجعة وزيادة حجم الميزانية سنويا.

وأضاف الجمل خلال في كلمته خلال منتدى المجتمع الأخضر، الذي انعقد اليوم تحت عنوان تحت عنوان "الطريق إلى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة"، أن نشاط الجمعية يتركز في 4 قرى وهي "بنبان قبلى وبنبان بحرى والمنصورية والرقبة".

ونوه إلى أنه تم إنشاء الجمعية لتكون بمثابة كيان يتحدث باسم مستثمري المشروع القومى العملاق لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان، والبالغ عددهم 14 شركة لديها 32 مشروع بإجمالى طاقة كهربائية منتجة تبلغ نحو 1465 ميجاوات، بإستثمارات تتخطى 2.2 مليار دولار.

وأضاف أن الهدف الثانى من إنشاء جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع فى بنبان، يتمثل في الحاجة إلى تعيين وإدارة والإشراف على شركة خدمات تنظم وتدير المشروع تحت رعاية إحدى الاستشاريين، والهدف الثالث والأهم هو القيام بدور المسئولية المجتمعية للمشروع ليكون هناك دور تنموي وفعال في المجتمع المحيط بالمشروع العملاق.

ولفت إلى أن الجمعية قامت بالمشاركة في إنشاء مركزا للغسيل الكلوى لمساعدة الأهالى، كما تم تطوير وإعادة تاهيل المدارس، وكذلك المشاركة في تطوير عدة أسواق، وفى أثناء أزمة جائحة كورونا تم توزيع الكمامات وأنابيب الأكسجين على المستشفيات، وخلال شهر رمضان علي مدار عامين تم توزيع أكثر من 10 ألاف كرتونة.

وأشار إلى أن الجمعية قامت بالتعاون مع إحدى الجمعيات في إعادة تأهيل وبناء المنازل المتضررة من السيول فى قرية بنبان بمحافظة أسوان، منوها إلى مشروع تدريب السيدات على النول اليدوى لإنتاج الكليم والسجاد، بالإضافة إلى برنامج لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

كما أطلقت جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان مبادرة تشجير بنبان بـ 2000 شجرة مثمرة، منوها إلي إطلاق برنامج “مهارات” للتدريب الفني، في إطار دور الجمعية الفعال والتنموي لتطوير الموارد البشرية وتأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل، وذلك بالتعاون مع مؤسسة رؤية الحياه للتنمية المجتمعية.

وشارك في الجلسة التي جاءت بعنوان "دور المسئولية المجتمعية في تحقيق التنمية المستدامة والالتزام بمعايير التوجه نحو الاقتصاد الأخضر، كل من المهندس هشام الجمل رئيس جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع ببنبان، والدكتورة هناء إسماعيل رئيس الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة، وربيع البرديسي رئيس مجلس الأمناء مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية، وريم مهنى نائب مدير عام الاستدامة الاستراتيجية بالبنك الأهلى المصرى.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب ورئيس مكتب الإلتزام البيئى بإتحاد الصناعات المصرية، كما يشارك في المنتدي مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسئولين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك