البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

اتحاد التأمين يستعرض دور وسائل التواصل الاجتماعى في تسويق المنتجات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض الاتحاد المصري للتأمين، دور وسائل التواصل الاجتماعى في تسويق منتجات التامين، حيثُ يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضروريًا لخطة التسويق الرقمي لشركة التأمين.

وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية، أن ذلك يأتي نظرًا لأن العملاء يقضون وقتهم بشكل متزايد على وسائل التواصل الاجتماعي، فحوالي 58.4% من سكان العالم "4.26 مليار شخص" يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بمتوسط حوالي ساعتين ونصف يومياً.

وأجابت النشرة على تساؤل لماذا يعتبر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى لصناعة التأمين أمرًا ضروريًا ؟ وذلك من خلال بناء الثقة والمصداقية، وتقديم خدمة العملاء، وتحليل البيانات.

وأشارت إلى آلية تسويق التأمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهى: تحديد الفئة المستهدفة، والتركيز على إنشاء محتوى قوى ومؤثر ويناسب الفئة المستهدفة، وتسليط الضوء على العلامة التجارية، واختيار منصات التواصل الاجتماعي المناسبة، ومشاركة تجارب العملاء، والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي.

وشرحت النشرة مخاطر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي يمكن حصرها فيما يلى: مخاطر السمعة، ومخالفة قواعد الالتزام، وانتهاك الخصوصية، والملكية الفكرية والبيانات الحساسة، ومخاطر السرية، والمؤثرين والمحتوى.

كما ناقشت أهمية وثيقة تأمين المسئولية الإعلامية Media Liability Insurance، حيثُ يوفر تأمين المسؤولية الإعلامية التغطية من المخاطر التي قد تترتب علي المحتوي الذي سيتم نشره في سائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت نشرة الاتحاد أيضاً أنه يوجد وثائق مستقلة لتغطية المخاطر المحتملة التي قد يواجهها المؤثرين "Influencer" في عملهم وتغطى: تكاليف الدفع القانوني والأضرار، خرق عقد ترويجي، وخرق التشريعات الاعلانية، واختراق وسائل التواصل الاجتماعي، والتعدي على الملكية الفكرية، والتشهير، وخرق الخصوصية، كما ذكرت النشرة عدة وسائل أخرى لتخفيف مخاطر استخدام وسائل لتواصل الاجتماعي في التسويق.

ونظراً لما تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي من دور محوري في التسويق لشركات التأمين، فقد تطرقت النشرة إلى الأبعاد المختلفة لعملية تسويق التأمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فقد رأي الاتحاد المصري للتأمين أهمية إطلاع سوق التأمين المصري والأسواق العربية على التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وما عليه من فرص وتحديات.

يذكر أن الاتحاد المصري للتأمين لديه لجنتين تعملان على هذه المستجدات وهما لجنتي الوعي التأميني ولجنة التحول الرقمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك