البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«دي إم زي- القاهرة» توقع اتفاق شراكة مع البنك المصري لتنمية الصادرات

 اتفاقية تعاون مشترك
اتفاقية تعاون مشترك بين حاضنة الأعمال والبنك المصري

وقعت حاضنة الأعمال دي إم زي - القاهرة "DMZ Cairo" والتي تستضيفها وتديرها مؤسسة الجامعات الكندية في مصر "UofCanada"، اتفاقية تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات EBank - وذلك في احتفال رسمي حضره الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك، والدكتور رامي سلام، رئيس مؤسسة الجامعات الكندية في مصر. 

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى إمداد الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بمنصة قوية وداعمة للنمو من خلال الجمع بين المنظومة القوية لحاضنة دي إم زي - القاهرة والخبرة الكبيرة بالقطاع المصرفي التي يتمتع بها البنك المصرى لتنمية الصادرات.

وبموجب هذه الاتفاقية، تحظى الشركات الناشئة المشاركة في برنامج دي إم زي - القاهرة المكثف للتكنولوجيا المالية "DMZ Cairo Fintech Bootcamp Program" والمدَعم من EBank بأوجه الدعم الشامل ومن ضمنها؛ جلسات الإرشاد مع الخبراء المتخصصين، والتشبيك مع مجتمع ريادة الأعمال، بالإضافة إلى فرصة التنافس للحصول على جوائز مالية تصل قيمتها الى 200 ألف جنيه مصري، وأولوية القبول في الدورة القادمة من برنامج حاضنة دي إم زي - القاهرة. 

وسوف يتمكن المشاركون من التفاعل مع المحتوى الالكترونى الحصري الذي تقدمه الحاضنة، والتواصل مع مجموعة من خبراء الأعمال، بما في ذلك خبراء من البنك لتمكين الشركات الناشئة المشاركة من تحسين الاستراتيجيات الخاصة بهم والتغلب على التحديات والدخول إلى السوق، مما يضمن تجربة شاملة وعميقة التأثير لجميع المشاركين.

تأتي هذه الشراكة كخطوة غير مسبوقة بين البنك المصرى لتنمية الصادرات وحاضنة أعمال دي إم زي - القاهرة التابعة لجامعة تورونتو متروبوليتان الكندية، بهدف إتاحة الفرصة أمام الشركات الناشئة المشاركة فى البرنامج لاختبار الحلول التكنولوجية المالية الخاصة بها في بيئة مصرفية حقيقية.

كما يتيح هذا التعاون للشركات الناشئة الحصول على الآراء القيمة، وتحسين وإطلاق منتجاتها إلى الأسواق على أساس قوى.

وتقدم حاضنة دي إم زي - القاهرة العديد من الخدمات للشركات الناشئة المنضمة للبرنامج مثل مساحات عمل مجهزة بالكامل وقاعات اجتماعات في مقرها داخل الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة. 

ويخلق هذا النظام المحفز على العمل، جنبا إلى جنب مع توافر البنية التكنولوجية المتطورة ومعامل الابتكار، بيئة مواتية للشركات الناشئة المشاركة لتطوير أفكارهم المبتكرة والوصول إلى الأسواق، كما يتم تشجيع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة فى مرحلة تطوير النموذج القابل للتطبيق "MVP" أو مرحلة إثبات الفكرة "PoC" على التقديم للبرنامج قبل 15 يوليو 2023، وستمنح الأولوية للشركات المتخصصة في دوائر التمويل، وخطط الادخار، والتمويل متناهي الصغر، والنقد الفوري، وإدارة المحافظ.

من جانبه، قال الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن توقيع مثل هذا التعاون مع مؤسسة الجامعات الكندية وحاضنة الأعمال دي إم زي - القاهرة يمثل قيمة إضافية كبيرة، حيث تعكس هذه الاتفاقية اهتمامنا بالمجال الرقمي ودعم الشركات الناشئة". 

أضاف جلال: "تدعم مثل هذه الشراكات برامج التكنولوجيا المالية باعتبارها واحدة من أسرع المجالات نموًا والتي يمكن أن تعزز برامجنا وحلولنا الرقمية".

وقال الدكتور رامي سلام، رئيس مؤسسة الجامعات الكندية في مصر: "نحن سعداء بالشراكة مع البنك المصري لتنمية الصادرات من أجل إطلاق برنامج دي إم زي - القاهرة المكثف لشركات التكنولوجيا المالية. 

أضاف: يمثل هذا البرنامج التزامنا بتعزيز الابتكار، ودعم الشركات الناشئة، ودفع عجلة التقدم في مجال التكنولوجيا المالية في مصر. 

وتابع: نستطيع من خلال الشراكة مع البنك تمكين الشركات الناشئة وتزويدها بالموارد والفرص اللازمة للنجاح، والمساعدة في تشكيل مستقبل التكنولوجيا المالية في المنطقة".

ويمثل التعاون بين حاضنة الأعمال دي إم زي-القاهرة والبنك المصري لتنمية الصادرات علامة مميزة في منظومة التكنولوجيا المالية في مصر. 

ومن خلال الجمع بين خبرات المؤسستين ومواردهما وشبكة علاقاتهما المتشعبة، سوف تستفيد الشركات الناشئة المشاركة من بيئة مزدهرة تسعى إلى تحفيز الابتكار والمساهمة في النمو الاقتصادي للدولة.

 اتفاقية تعاون مشترك بين حاضنة الأعمال والبنك المصري
اتفاقية تعاون مشترك بين حاضنة الأعمال والبنك المصري
 اتفاقية تعاون مشترك بين حاضنة الأعمال والبنك المصري
اتفاقية تعاون مشترك بين حاضنة الأعمال والبنك المصري

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك