البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة «تحيا مصر» متعددة الأغراض بميناء الاسكندرية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، افتتاح محطة "تحيا مصر" متعددة الاغراض بميناء الإسكندرية.

حضر الافتتاح الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير، وعدد الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت مراسم الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارىء الشيخ أحمد تميم المراغي.

وتعتبر محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري، وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول "حاويات – بضائع عامة – سيارات".

وتعد المحطة أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء حاويات أو البضائع العامة.

وقال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن تكون مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستيات.

وأضاف الوزير -خلال كلمته أثناء افتتاح محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، بحضور الرئيس السيسي- أن الحكومة المصرية بدأت في وضع أسس ومناهج لتنفيذ توجيه الرئيس السيسي، حيث قامت وزارة النقل من خلال تنفيذ مجموعة من الأهداف الاستراتيجية في عدة محاور، تمثلت في خلق ممرات لوجستية تنموية متكاملة تربط بين مناطق الإنتاج سواء "زراعي أو صناعي أو تعديني أو خدمي" وما بين الموانئ البحرية التي يتم خلالها عمليات استيراد وتصدير، مستلزمات الإنتاج بواسطة وسائل نقل سريعة وآمنة، ومرورًا بالموانئ الجافة والمناطق اللوجستية.

وأشار أنه من أهم هذه الممرات، هو ممر "السخنة - الإسكندرية" اللوجستي، ويبدأ من ميناء السخنة على خليج السويس والبحر الأحمر، وحتى ميناء الإسكندرية الكبير على البحر المتوسط، ويربط بينهما الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع مرورًا بالميناء الجاف بالعاشر من رمضان، الواصل بخط السكة الحديد "الروبيكي- القاهرة- السويس".

وفي مداخلة، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تحويل الدولة إلى حال أفضل يتطلب جهدًا كبيرًا وضخ أموال كثيرة.

وقال الرئيس السيسي إن الرؤية من أجل أن تتحقق لابد أن تكون وراءها أفكار وجهود، مشيرًا إلى أن ميناء الإسكندرية استمر بدون تغيير لمدة 25 عامًا.

 أضاف: "نحن طرحنا المرحلة الأولى من ميناء السخنة من قبل لمستثمر ليقوم بتنفيذه، وبالفعل نفذه، لكن تطوير ميناء الإسكندرية من أجل أن تنفذه الدولة كان لابد أن نضع له برنامجًا ضخمًا جدًا".

وأوضح الرئيس السيسي أن الميناء الذي يتحدث عنه وزير النقل كامل الوزير -ميناء الإسكندرية- لكي نضيف له 18 كيلومتر أرصفة أخرى في أقل من عامين، تطلب ضغطًا نفسيًا وضغطًا على مواردنا ليتم تنفيذه في أسرع وقت، وذلك لكي نضع أنفسنا على خريطة المنافسة، ونقول إن الدنيا تتغير وفي محاور أخرى بتخلق، ومن حق الناس كلها أنها تطور وتستفيد من موقعها ومن قدراتها".

محطة تحيا مصر متعددة الأغراض

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك