البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في 3 أشهر

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، اليوم الخميس 15 يونيو، مع ارتفاع الدولار بعدما ألمح الفيدرالي الأميركي إلى أنه سيقدم على المزيد من رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1935.09 دولار للأونصة مسجلاً أدنى مستوياته منذ 17 مارس، كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.1% إلى 1947.10 دولار.

وأشار الفيدرالي الأميركي في توقعات اقتصادية جديدة إلى أن تراجع التضخم بوتيرة أبطأ سيؤدي إلى رفع محتمل لتكاليف الاقتراض بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام.

وارتفع مؤشر الدولار مما جعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وستتجه الأنظار بالأسواق الآن إلى مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي تصدر في وقت لاحق اليوم، ومنها طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

ولا يزال التركيز منصبًا أيضًا على اجتماع البنك المركزي الأوروبي، إذ من المتوقع أن يرفع تكاليف الاقتراض إلى أعلى مستوى منذ 22 عامًا اليوم الخميس، ويترك الباب مفتوحًا أمام مزيد من الزيادات، موسعًا معركته ضد التضخم المرتفع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية نحو 2% إلى 23.4654 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.6% إلى 969.61 دولار، وخسر البلاديوم 1% مسجلاً 1371.44 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك