البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

انعقاد منتدى أعمال مصري سويدي في «ستوكهولم» 14 مارس المقبل

هوكان ايمسجورد سفير
هوكان ايمسجورد سفير السويد

قال هوكان ايمسجورد سفير السويد في القاهرة، إنه من المقرر عقد منتدى أعمال مصري - سويدي في العاصمة السويدية "ستوكهولم" يوم 14 مارس المقبل، بحضور وفد مصري برئاسة المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

وأضاف ايمسجورد في تصريحات صحفية، أنه سيتم إجراء مباحثات لتعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، وكذلك بحث التعاون فى عدة مجالات، منها الطاقة المتجددة والنظيفة، والنقل.

وأشار إلى تطور العلاقات التجارية بين مصر والسويد بشكل ملحوظ، حيث تأتي في المرتبة الأولي في أفريقيا من حيث التبادل التجاري، كما تأتي في المرتبة الثانية بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.

وذكر أنه سيتم توقيع عددًا من إتفاقيات التعاون المشتركة بين البلدين فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى عقد مشاورات بين رجال الأعمال فى مصر والسويد، مشيرا إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة لتعزيز الشراكة الاستثمارية بين مجتمع الاعمال المصرى والسويدي.

وأعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة في نوفمبر الماضي، أنه يجرى الإعداد لتنظيم منتدى أعمال مصرى سويدى مشترك لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص فى البلدين، لافتًا الى أنه من المقرر أن يعقد المنتدى بالعاصمة السويدية ستوكهولم خلال الربع الاول من العام المقبل وبمشاركة وفد كبير من رجال الأعمال المصريين.

ونوه سمير، إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ العام الماضى نحو 928 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الاستثمارات السويدية فى مصر تبلغ 145 مليون دولار فى عدد 222 مشروعًا فى مجالات الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والانشاءات والخدمات والسياحة والزراعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك