البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التنمية المحلية» تعلن الانتهاء من تنفيذ 65 إتاحة لذوي الهمم بالقاهرة

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أنه يجرى حاليا الإعداد لافتتاح 65 إتاحة لذوى الهمم ضمن مشروع تأهيل الأرصفة بأحياء المعادى والزمالك بمحافظة القاهرة، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد التوسع فى تنفيذ المشروع بمحافظتى الأقصر وأسوان.

يأتي ذلك بالتنسيق مع مؤسسة "مصر الخير"، كخطوة لتعميم تنفيذه فى باقى محافظات الصعيد، وذلك استكمالا للمبادرة التى تنفذها الوزارة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى.

وقال الوزير إن تنفيذ هذه الاتاحات يهدف إلى تسهيل السير والحركة لذوي الهمم، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، كما يأتي ذلك فى إطار جهود وزارة التنمية المحلية لدعم ذوى الهمم، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الاتاحات التى تم تنفيذها، تتضمن 28 إتاحة بحى المعادى، منها 10 اتاحات قى شارع 9، و8 اتاحات فى شارع وادي النيل، استكمالا لأعمال توسعة الشارع ورصفه وتشجيره، اضافة الى 10 اتاحات فى محيط منطقة الكورنيش ونادى المعادى، وقال أن تنفيذ الاتاحات المشار اليها تمت بناء على البروتوكول الذى وقعته الوزارة مع محافظة القاهرة وبنك الإسكان والتعمير ومؤسسة "مصر الخير".

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أنه بناء على بروتوكول التعاون بين الوزارة ومحافظة القاهرة ومجموعة بيبسيكو مصر كولا ومؤسسة "صناع الخير"، فقد تم تنفيذ 37 اتاحة بحى الزمالك، منها 4 اتاحات أمام سفارات العراق والهند وهولندا وليبيا، و11 إتاحة أمام مبانى حكومية منها مكتبى بريد شارعى شجرة الدر والبرازيل، وأمام كليتى الفنون الجميلة والتربية الموسيقية، ومكتبة القاهرة والبنك الأهلي ومستشفى المعلمين، و4 فى كل من شارعى الجبلاية ومجلس قيادة الثورة، و5 اتاحات فى شارع التحرير والموسيقار محمد عبد الوهاب، اضافة الى اتاحتين فى كل من شارع 26 يوليو أمام سنترال الزمالك، وشارع مختار التتش أمام بوابة الأوبرا.

وأكد وزير التنمية المحلية حرص الوزارة على دعم ومساندة متحدى الاعاقة بتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع موضحًا أن الوزارة من أول الوزارات التى أنشأت وحدة متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة وحقوق الانسان وتكافؤ الفرص تأكيدأً لمبدأ المساواة وعدم التميز، كما قامت الوزارة بتوزيع الكود المصرى لذوى الاعاقة على المحافظات للاسترشاد به اثناء تنفيذ المبانى الحكومية بالمحافظات.

ونوه اللواء آمنة بأنه تسهيلًا على متحدى الاعاقة، فقد أصدر توجيهات لجميع المحافظات لتحديد شباك متخصص لذوى الاحتياجات الخاصة فى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والاحياء لسرعة انجاز الخدمات لهم، مشيرًا الى التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الاهلية المتعاملة مع متحدى الاعاقة لعرض مشكلاتهم لسرعة حلها بالمحافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك