البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مؤسس مبادرة الرحلة إلى قمة المناخ يحقق رقمًا قياسيًا بموسوعة «جينيس»

علي عبده، مؤسس مبادرة
علي عبده، مؤسس مبادرة "الرحلة إلى قمة المناخ COP 27"

نجح المغامر والناشط البيئي علي عبده، ومؤسس مبادرة "الرحلة إلى قمة المناخ COP 27"، في تحقيق رقم قياسي جديد في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، لأطول رحلة على دراجة كهربائية داخل دولة.

وجاء ذلك بعد قطع مسافة تخطت الـ 9 آلاف كيلو خلال 22 يوم من انطلاق مبادراته، ولم يتبق من الرحلة سوى حوالي 2000 كم لكي يحقق الرقم القياسي  الثاني خلال الرحلة لأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية.

وتهدف المبادرة إلى رفع الوعي بالتغيرات المناخية والترويج لمؤتمر المناخ COP 27، وتوثيق أثر تغير المناخ على حياة المصريين، فضلًا عن تشجيع الشباب على المشاركة في الأنشطة والمبادرات المختلفة للتصدي لتغير المناخ.
وقال "عبده"، إنه يعمل حاليًا على استكمال الرحلة من أجل كسر الرقم العالمي لأطول رحلة على دراجة كهربائية في العالم بطول 12 ألف و300 كيلو متر، وصولًا في النهاية إلى مدينة شرم الشيخ، تزامنًا مع انعقاد قمة المناخ COP 27، لعرض تجربته أمام مصر والعالم.
وأشار إلى أن المبادرة حققت الكثير من أهدافها، وعلى رأسها مقابلة الأشخاص الذين وقعوا ضحية التغيرات المناخية، وتجميع قصصهم لسردها خلال مؤتمر قمة المناخ، فضلًا عن أنه استطاع تسليط الضوء على عدد من المشروعات والتجارب الناجحة في التصدي للتغيرات المناخية، عبر زيارته لعدة مشاريع تعمل على توفير الطاقة النظيفة مثل محطة بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، ومحطات توليد طاقة الرياح بالبحر الأحمر والسد العالي.

كما أنه حرص على زيارة محطة تحلية مياه البحر بالرميلة، والتي تعد من أهم مصادر مياه الشرب في محافظة مطروح وغيرها من المشاريع الهامة.
وتعد مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ COP 27” هي الأولى من نوعها في العالم، والتي تتضمن استخدام رياضة المحركات الكهربائية لخدمة أهداف بيئية، وتأتي برعاية وزارة البيئة بالتعاون مع وزارات: الشباب والرياضة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والإنتاج الحربي، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع الخدمات المستدامة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" وبنك أبو ظبي التجاري وشركة مراكز وجمعية مناخ ارضنا للتنمية المستدامة.
وتمتد "الرحلة إلى قمة المناخ Cop27" على مدار 30 يومًا بدءا من 10 أكتوبر، وتشمل المرور على جميع محافظات مصر، انطلقت من محافظة القاهرة وتوقفت في معبد أبو سمبل بمحافظة أسوان، ثم توجهت إلى مدينة أسوان مرورًا بمحافظات الأقصر وقنا ومدينة القصير بالبحر الأحمر، وأيضًا محافظات الساحل الشمالي حتى السلوم وسيوة والواحات البحرية وغيرها من المحافظات ثم سيناء، وصولًا في النهاية إلى مدينة شرم الشيخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك