البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات الصناعات الكيماوية إلى 6.5 مليار دولار خلال 9 أشهر

 صادرات الصناعات
صادرات الصناعات الكيماوية - صورة أرشيفية

ارتفعت صادرات قطاع الصناعات الكيماوية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بنحو 31% لتبلغ 6.476 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، خلال كلمته في جلسة "نحو تنمية صناعية مستدامة"في الملتقى والمعرض الدولي الصناعي، إن القطاع يستحوذ على 24% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

أضاف أبو المكارم، أن هناك 25% معدل نمو في صادرات القطاع لأهم 10 أسواق منها إيطاليا، وفرنسا، والهند، وبريطانيا، وإسبانيا، والبرازيل، وبلجيكا والمغرب وهولندا.

◄ أبو المكارم: الصناعة المصرية قادرة على الوصول بصادراتها إلى 100 مليار دولار سنويًا

وأكد أن الصناعة المصرية قادرة على الوصول بصادراتها إلى 100 مليار دولار سنويا، منوها بأن قطاع الصناعات الكيماوية من القطاعات الواعدة التي تحمل الكثير من الفرص، مشيرا إلى أنه يوفر نحو 437 فرصة استثمارية، وذلك وفقا لخريطة مصر الاستثمارية.

وذكر أبو المكارم، أنه لا توجد صناعة لا تدخل بها الصناعات الكيماوية كمكون، مشيرا إلى أن إجمالي عدد مصانع الصناعات الكيماوية في القطاع الرسمي المسجل في اتحاد الصناعات بلغ نحو 15112 مصنعا، يستأثر قطاع البلاستيك والمطاط والبتروكيماويات على 7997 مصنعا منها.

وأوضح أن مصانع إدارة المخلفات تستحوذ على 1118 مصنعا، والورق والكرتون على نحو 1177 مصنعا، والبويات على نحو 1157 مصنعا، والمنظفات على نحو 1212 مصنعا، والكيماويات المتنوعة والأسمدةعلى نحو 2451 مصنعا.

أضاف أن القطاع يتميز بالتنوع الكبير في منتجاته مثل صناعات التعبئة والتغليف، والمنظفات، والمواد الوسيطة، والصناعات المغذية للسيارات.

وأشار إلى أنه تم زيادة عدد المصدرين خلال السنوات الثلاث الماضية من 300 مصدر إلى 2540 مصدرا، من خلال دعم ومساندة المصنع والمصدر الصغير.

ولفت أن المجلس يستهدف عددا من الأسواق التصديرية خلال العام المقبل، تضم كينيا، وتنزانيا، وأوغندا، في شرق أفريقيا، وكلا من غانا، ونيجيريا وساحل العاج والسنغال في غرب أفريقيا، متوقعا زيادة صادرات القطاع للسوق الأفريقي خلال العام القادم.

وتابع: نستهدف كلا من البرازيل والأرجنتين وأورجواي وباراجوي في تجمع الميركسور، ومن المغرب والأردن في الدول العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك