البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات الصناعات الهندسية إلى 2.1 مليار دولار خلال 7 أشهر

المجلس التصديري للصناعات
المجلس التصديري للصناعات الهندسية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع صادرات القطاع خلال الفترة "يناير - يوليو" من العام الحالي بنسبة 27% لتسجل 2.1 مليار دولار مقابل 1.6 مليار دولار بالفترة نفسها من الفترة عام 2021.

وأشار التقرير الشهري الصادر عن المجلس اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022، إلى أن صادرات القطاع ارتفعت خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 24% مسجلة 258.7 مليون دولار مقارنة بنحو 209.1 مليون دولار فى يوليو 2021.

◄ 44 % زيادة في صادرات الأجهزة الكهربائية خلال أول 7 أشهر من 2022

وأوضح التقرير أن أهم القطاعات التي حققت زيادة خلال أول 7 أشهر من 2022، هي "الأجهزةالكهربائية" والتى قفزت بنسبة 44%، كما زادت صادرات "الكابلات"بنحو 64%، وحقتت صادرات "مكونات السيارات" ارتفاعا بنسبة 10.1% وصادرات "الأجهزة المنزلية" بنحو 7%، كما نمت صادرات "الطلمبات والمراجل والمحركات" بنحو 74% و"الآلات والمعدات" بنحو 125% والمعادن بنسبة 40%.

وعن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية اليها، ذكر التقرير أنه من بين الدول الأوروبية "المملكة المتحدة – سلوفاكيا - فرنسا – التشيك – إسبانيا" وفي آسيا كلا من "السعودية – الامارات - الكويت - الأردن – لبنان وفي أفريقيا الجزائر- المغرب - ليبيا - كينيا".

◄ تنظيم النسخة الرابعة من معرض HATS Egypt في الفترة من 2 الى 4 أكتوبر

ونوه المجلس التصديري للصناعات الهندسية، بأنه يستعد لتنظيم النسخة الرابعة من معرض HATS Egypt في الفترة من 2 الى 4 اكتوبر المقبل وهو الحدث الأكبر في قطاع الصناعات الهندسية، خاصة الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

ولف إلى أنه سيتم استقدام بعثة مشترين "80 مشتري" ما يعد فرصة ملائمة لاختراق أسواق دولية جديدة والوصول إلى فرص تصديرية حقيقية وواعدة خلال الفترة القادمة، ضمن خطة المجلس للنهوض بالصادرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك