البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك قناة السويس يضخ 400 مليون جنيه لتطوير البنية التكنولوجية

حسين رفاعي رئيس بنك
حسين رفاعي رئيس بنك قناة السويس

ضخ تمويلات بقيمة 100 مليون جنيه ضمن مبادرة إحلال المركبات

قال حسين رفاعي رئيس بنك قناة السويس، إن البنك ضخ استثمارات تتخطى 400 مليون جنيه لتطوير البنية التكنولوجية، إلي جانب الاستعانة بشركات عالمية، وذلك لتقديم أفضل خدمة إلكترونية للعملاء خلال السنوات المقبلة.

وأضاف خلال مؤتمر الأهرام للتكنولوجيا المالية، أن البنك يدرس ضخ تمويلات في مبادرة إحلال المركبات تتخطى 100 مليون جنيه يستفيد منها نحو 600 عميل، موضحا أن البنك ضخ تمويلات في المبادرة حتي الآن بقيمة 100 مليون جنيه لنحو 530 عميل. 

وأشار إلي أن المدفوعات الإلكترونية بمصر شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية تطورا كبيراً وملموساً، من حيث حجم المدفوعات ونوعية المدفوعات التي تم تحويلها من مدفوعات ورقية إلى إلكترونية.

وذكر أن قرار إنشاء المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس السيسي جاء كخطوة تاريخية لمنظومة الدفع الإلكتروني بمصر ومن ثم قانون البنوك الجديد والذي يدعم التحول الرقمي الشامل لمصر، مشيرا الي ان السوق المصري لدية القدرة والامكانيات والبنية التحتية للتطوير الدائم للمدفوعات الإلكترونية.

ولفت إلى أن التحول الرقمي يعد من محفزات الاستثمار والنمو الاقتصادي ويهدف الى تطور الخدمات وسرعة الأداء وأحد أدوات القضاء على البيروقراطية والفساد، مشيرا الي ان التوسع في الخدمات الرقمية واستخدام الخدمات الإلكترونية المصرفية يؤدى الى مساعدة العميل على إنجاز كافة معاملاته المصرفية بسهولة تامة، وتوفير وقت وجهد العميل.

وقال إن استراتيجية البنك تهدف لتطوير الخدمات والمنتجات الرقمية لتتماشى مع أحدث ما تم التوصل اليه في مجال التكنولوجيا المالية وتطوير قدرة وكفاءة البنية التحتية لتستوعب التحول الرقمي وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات المقدمة للعملاء وتطوير منظومة العمل الداخلية مع تطبيق حماية متطورة لضمان توفير مستويات الامن المرتفعة للخدمات الرقمية والالتزام بالمعايير المحلية والدولية في مجال المدفوعات الرقمية والتحول الرقمي في إطار سياسة الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

وقام البنك بافتتاح الفروع الذكية التي تعتمد على الخدمات المصرفية الرقمية وكان اول فرع ذكي في المركز التجاري " سيتي ستارز" وثانى الفروع بأركان في الشيخ زايد.

وبادر البنك بإصدار مجموعه متنوعة من المنتجات والخدمات، حيث أطلق البنك خدمات المحفظة الاليكترونية بالإضافة إلى توافر الخدمة البنكية الإلكترونية عبر الانترنت E-banking والتي تمكن العملاء من تنفيذ العديد من المعاملات المالية دون الحاجة من زيارة الفرع وتسهيلاً لعملائنا.

وأطلق البنك البطاقات اللاتلامسية "Contactless Cards" بكافة منتجاتها تماشياً مع أحدث التطورات التكنولوجية في بطاقات الدفع البلاستيكية تيسيراً على عملائه في إجراء معاملاتهم المالية بشكل أسرع.

كما أطلق صندوق استثمار بنك قناة السويس "SCB –Funds" وتم إطلاق الخدمة سواء الشراء والاسترداد عبر الخدمات المصرفية الالكترونية كما صاحب ذلك تطوير الموقع الإلكتروني الخاص للبنك وأضافه خدمات تفاعلية جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك