البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«تنمية المشروعات» يفاوض «التعمير الألماني» على قرض بـ 65 مليون يورو

المهندس طارق شاش
المهندس طارق شاش

كشف المهندس طارق شاش نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن التفاوض مع بنك التعمير الألماني للحصول على قرض بقيمة 65 مليون يورو.

وأوضح المهندس طارق شاش، في تصريحات لـ "المصدر"، أن الجهاز حصل على قرض بقيمة 95 مليون دولار من صندوق الأوبك للتنمية الدولية، وقرض بقيمة 50 مليون دولار من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار إلى أن البنك الأهلى المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة حصلوا على قروض بقيمة 1.5 مليار جنيه، بواقع 500 مليون جنيه لكل بنك، لتمويل المشروعات متناهية الصغر، منوها إلى وجود مفاوضات مع البنك الأهلي المصري للحصول على قرض جديد لم يتحدد قيمته بعد.

ووقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مذكرة تفاهم اليوم الخميس 2 ديسمبر، مع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بهدف تنفيذ السياسات التي تدعم حرية المنافسة وتعمل على تقليل الممارسات الاحتكارية مما يدعم المشروعات الصغيرة ويتيح لها منافذ تسويق متنوعة تساعدها على زيادة انتاجها وتطويرها ورفع كفاءتها ليتفق مع معايير الجودة في الأسواق المحلية والعالمية الأمر الذى يساعد أصحاب المشروعات على الاستمرار والتوسع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك