البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"عبد العزيز" يعقد لقاء مفتوح مع الشباب فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،ظهر اليوم الأربعاء، مجموعة من الشباب والفتيات فى لقاء مفتوح عُقد بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 46 والمقام حاليا بأرض المعارض بمدينة نصر، وذلك ضمن اللقاءات التثقيفية التى تقام بالمعرض الذى يأتى تحت عنوان "الثقافة والتجديد".

وتطرق اللقاء إلى الدورات التدريبية والبرامج والأنشطة التى تنفذها الوزارة، وتعاونها مع الوزارات المختلفة لتقديم الخدمات المختلفة للنشء والشباب، بالإضافة الحملة القومية التى أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدى الوبائي فيروس "سى"، ودور الوزارة فى تطوير مراكز الشباب.

وأوضح المهندس خالد عبد العزيز ،فى كلمته،  أن الوزارة أحدثت طفرة كبيرة فى البنية الإنشائية بالمنشآت الشبابية والرياضية فى مختلف المحافظات؛ تنفيذا لهدفها المتمثل فى إتاحة الممارسة الرياضية للنشء والشباب، وذلك من خلال تطوير المنشآت القائمة، وتوفير كل ما يلزم لها من متطلبات رياضية ودعم لأنشطتها؛ ليتسنى لروادها ممارسة مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أهمية الاهتمام بالجوانب الثقافية والفنية والأدبية لدى الشباب، مشيرا أن تلك الجوانب تصنع الشعوب، وأن منظومة الإنتاج والعمل والفن وممارسة الرياضة تفرز للمجتمع شباب صالح.

وحول رده على تساؤل عن التعاون مع وزارة الثقافة، قال عبد العزيز :"أن وزارة الشباب تهتم بالجانب الثقافى لدى الشباب وتحرص دوما على التعاون مع وزارة الثقافة فى تطوير قصور الثقافة ودعم المهرجانات الثقافية ودعم صندوق السينما، وغيرها من مجالات التعاون".

وفى هذا السياق، أعلن وزير الشباب عن استضافة المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية حاليا لـما يقرب من 1000 شاب وفتاة من طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد المصرية والذين يتنافسون معا خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي فى مسابقة "إبداع3" والتى تنظمها الوزارة للعام الثالث على التوالى، لافتا أن المشاركين يتنافسون فى العديد من المجالات منها الفنية والغنائية والموسيقية والقصة القصيرة والإنتاج الفني، معتبرا المسابقة فرصة هائلة لإفراز نجوم شابة كبيرة فى مختلف المجالات.

وعن دور الشباب فى الانتخابات البرلمانية القادمة، أوضح عبد العزيز أن الكتلة التصويتية للمواطنين فى مصر تبلغ حوالى 55 مليون صوت منهم 24 مليون وخمسمائة ألف صوت شباب فى المرحلة العمرية من 18 الى 35 سنة، مشيرا أن هذه النسبة التصويتية من الشباب لديهم القدرة والقوى على اختيار ما يمثلهم من المواطنين تحت قبة البرلمان.

وأضاف:"أن الشعب المصري على درجة كبيرة من الوعى، وأن الشباب عندما يترشحون للانتخابات القادمة ويتواصلون مع المواطنين ويطرحون عليهم رؤيتهم بصورة جيدة  سيقوم المواطنون باختيارهم، مؤكدا أهمية مشاركة شباب مصر فى الانتخابات القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك