البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

جمعية المحللين الفنيين تثمن دور البورصة فى تطوير آلية احتساب سعر الإقفال

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

ثمنت الجمعية المصرية للمحللين الفنيينن ، قيام إدارة البورصة المصرية بتطوير وتطبيق آلية احتساب سعر الإقفال بما تشمله من جلسة للمزايدة قبل نهاية الجلسة.

وأوضحت الجمعية فى بيان، أنها نادت بهذا المطلب ليكون سعر الإقفال أكثر تعبيرًا عن الأداء الفعلي للسوق في نهاية جلسة التداول اليومية، وليتيح تقييم محافظ العملاء بطريقة منضبطة تعكس التحركات السعرية الفعلية للاوراق المالية بدلا من متوسطات قد تكون بعيدة عن اسعار التنفيذ بنهاية الجلسة.
 
وأضافت أن التعديلات التي أدخلتها إدارة البورصة المصرية شملت ضم الحدود السعرية لتكون 20% بدلا من تقسيمها ما بين الجلسة الاستكشافية وجلسة التداول المستمر وهو آخر إجراء إحترازي يتم إلغاؤه كان تم تطبيقه خلال 2011 ، موضحة أن هذا التعديل من المتوقع أن يسهم فى انعكاس الاخبار في اسعار التداول بصورة افضل ليسهم في زيادة كفاءة السوق.

وأكدت الجمعية ،  أن من شأن عملية التطوير التي قامت بها إدارة البورصة المصرية والخاصة بتحديد سعر الإقفال أن تسهل عمل المحللين الفنيين والمستثمرين أيضًا وذلك من خلال الحصول على البيانات بالصورة التي يمكن الإعتماد عليها فى تحليل أداء السوق والخروج بالتوصيات المناسبة.

وتتطلع الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، لاستمرار التعاون المثمر مع إدارة البورصة لما هو فى صالح سوق الأوراق المالية المصري وتفعيل دور السوق كمنصة هامة للتمويل والاستثمار، وكذلك داعم قوي لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتبناها الحكومة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك