البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

269 مليون دولار إستثمارات «عجيبة» للبترول خلال 2020-2021

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال المهندس أحمد مصطفى رئيس شركة عجيبة، إن حجم الاستثمارات بلغ خلال عام 2020-2021 نحو 269 مليون دولار، كما بلغ متوسط الإنتاج حوالى 40 ألف برميل زيت خام يومياً، وحوالى 17 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وأوضح أنه تم إضافة نحو 6 مليون برميل زيت خام وحوالى 4.2 مليار قدم مكعب غاز لاحتياطى الشركة القابل للاستخراج، كما تم تحقيق وفر بلغ حوالى 27.5 مليون دولار من خلال استخدام التكنولوجيات والتصميمات الحديثة فى عمليات الحفر وزيادة كفاءة المعدات واستخدام الحلول البديلة.

واستعرض أهم المشروعات التى تنفذها عجيبة ومن أهمها البدء فى تنفيذ مشروع إنشاء محطة معالجة الغازات بطاقة استيعابية 180 مليون قدم مكعب يومياً لإنتاج حوالى 150 مليون قدم مكعب غاز يومياً وحوالي 10 آلاف برميل من الزيت الخام، بالإضافة إلى مشروعات تطوير منظومة توليد الطاقة الكهربائية بحقول مليحة وفرس وتطوير البنية التحتية لجنوب غرب مليحة.

وذكر المهندس أحمد مصطفى، أنه يتم حالياً تنفيذ خطة للتحول الرقمى بجميع القطاعات فى إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول فى أنشطة الحقول من خلال تطبيق نظم مراقبة آبار البترول عن بعد.

وجاء ذلك خلال ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعيات العامة لشركتى عجيبة والفرعونية للبترول من خلال تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال عام 2020-2021.

وأكد الملا خلال أعمال الجمعيات على أهمية الاستفادة من الفرص المتاحة حالياً في ضوء ارتفاع الأسعار العالمية للبترول والإسراع بتنفيذ المشروعات لزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز التى تعد من أولويات العمل البترولى وذلك بالتنسيق مع الشركاء الأجانب لتحقيق معدلات أداء متميزة مماثلة لما تحقق في مشروعات بترولية أخرى وأن هناك احتمالات جيدة لاكتشاف المزيد من الآبار وسرعة وضعها على الإنتاج.

وطالب الملا، أن تشهد إجراءات التحول الرقمى في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول أداء أسرع وتحقيق المزيد من التقدم للمساهمة في تحسين الأداء وسرعة اتخاذ القرار، وشدد الملا على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية بكافة المواقع والمنشآت البترولية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة والأمن الصناعى وحماية البيئة.

وحضر أعمال الجمعيتين الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعى والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ونوابه للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة وممثلى شركتى إينى الإيطالية وبى بى البريطانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك