البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "التعلم العالى": المجتمع الجامعى يقف صفاً واحداً امام الارهاب

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

أكد الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالى على وقوف المجتمع الجامعي صفاً واحداً أمام الإرهاب الأسود الذي يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن، مؤكداً علي إدانة الجامعات المصرية للحادث الإرهابي البشع الذى استهدف جنود القوات المسلحة المصرية البواسل فى سيناء، موجهاً التحية لأرواحهم الطاهرة، جاء ذلك خلال افتتاح الوزير دورة التربية الرياضية التخصصية للجامعات بالصالة المغطاة بجامعة المنيا أمس الأحد.

وخلال جولته التفقدية افتتح الوزير توسعة متحف الفن الحديث الذي يعد ثان أكبر متحف جامعي بالعالم، وقام بزيارة لمستشفي الكلي والمسالك البولية التي ستفتتح قريباً، مشيداً بالمستوى الراقي لجامعة المنيا واستقرار العملية التعليمية بها، مؤكداً حرص وزارة التعليم العالي علي استقرار الأوضاع فى الجامعات المصرية، والضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن الجامعات لن تضم بين أسوارها من يبتغي التدمير والعنف وتعطيل الدراسة.

وخلال رئاسته لمجلس جامعة المنيا أكد الدكتور السيد احمد عبدالخالق على أن حرية التعبير والرأي مكفولة لجميع الطلاب شريطة نبذ العنف، موضحاً أن وزارة التعليم العالي تقدم دعمها الكامل للأنشطة الطلابية فى الجامعات منوهاً فى الوقت نفسه إلى ضرورة تفعيل برلمان الشباب ومعهد إعداد القادة فى هذا الشأن.

وأكد الوزير على أن مشروع قانون تنظيم الجامعات الجديد سيتم عرضه على القواعد الجامعية وأعضاء هيئة التدريس بعد الانتهاء منه، داعيا الجامعات إلى ضرورة ترشيد الإنفاق في حدود الموازنات المتاحة.

وفي نهاية الاجتماع قام الدكتور عبدالخالق بتكريم الدكتورة عزة شهاب الأستاذة بكلية الطب لحصولها علي جائزة البحوث المتميزة من الخارجية الامريكية.

ومن ناحية أخرى التقى الوزير بعدد من القيادات الطلابية وطلاب المبادرات بالجامعات المصرية، حيث حث الوزير الطلاب على تطوير مهاراتهم الذاتية وإبداء أرائهم فى المناهج التعليمية وطرح أفكارهم حول كيفية تطوير العملية التعليمية، واستمع الوزير إلى مقترحات الطلاب ومبادراتهم الخاصة، وأجرى نقاشاً مفتوحا حول الأفكار الشبابية الجديدة التي أثنى عليها وعلى تميزها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك