البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وفد من مستشفى "57357" يزور أديس أبابا

مستشفى57357
مستشفى57357

قام وفد من مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بزيارة مُثمرة إلى أديس أبابا لمدة ثلاثة أيام، قام خلالها بالتوقيع على اتفاق للتعاون مع وزارة الصحة الإثيوبية.

 ضم الوفد قيادات المستشفى برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف سعد زغلول، رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ الدكتور شريف أبو النجا، نائب رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ الدكتور وائل عويضة، مدير التخطيط الاستراتيجي، وعدد من الأطباء والطبيبات بالمستشفى.

كما قام الوفد بإجراء لقاءات، وإلقاء محاضرات علمية بعدد من المستشفيات الإثيوبية في كلٍ من أديس أبابا ومدينة أواسا، وقدم عروضاً لتعظيم الاستفادة من الصرح الطبي المصري المتميز المتمثل في مستشفى 57357، ولعلاج الأمراض السرطانية لدى الأطفال، كما قام بتقديم منح تدريبية ودراسية للأطباء الإثيوبيين لتزويدهم بالإعداد الطبي اللازم لتكوين كوادر إثيوبية في مجال علاج الأورام وسرطان الأطفال.

التقى الوفد في بداية زيارته، يرافقه محمد إدريس سفير مصر لدى إثيوبيا، مع وزير الدولة للصحة الإثيوبي، حيث تم بحث جوانب التعاون الطبي بين الجانبين، وتم التوقيع على اتفاق في نهاية الزيارة بين مجلس إدارة المستشفى ووزارة الصحة الإثيوبية، بحضور السفير المصري بإثيوبيا، ومشاركة عدد من القيادات الطبية من الجانبين، وبحضور الأب أنجيليوس، ممثل الكنيسة القبطية المصرية لدى الكنيسة الإثيوبية.

وأعرب وزير الدولة للصحة الإثيوبي عن سعادته بالعروض التي قدمتها مستشفى 57357 لتعزيز التعاون الطبي بين الجانبين، وأهمية البناء على التعاون القائم بين البلدين في المجال الطبي والخدمات الصحية، والاستفادة من الخبرات والإمكانات الطبية المتميزة التي تتوفر لدى مستشفى 57357.

كما أعربت قيادات المستشفى عن حرصها على تفعيل هذا التعاون بشكل سريع، وإلى نقل الخبرة الطبية وتقديم الدعم لقطاع الصحة الإثيوبي.

كما أعرب محمد إدريس، سفير مصر لدى إثيوبيا، عن أهمية مثل هذا التعاون الذي يعد تأكيداً على أن العمل الدءوب، والتخطيط العلمي هما السبيل لتحويل الأفكار الكبيرة إلى واقع ملموس، مشيراً إلى أهمية النظر في تضافر جهود كافة المؤسسات الوطنية على النحو الذي تمثل في مشروع التعاون بين مستشفى 57357 والجانب الإثيوبي، الذي تم بجهود مشتركة مع كل من الوكالة المصرية للتعاون من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية والكنيسة القبطية المصرية وشركة مصر للطيران.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك