البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" يتراجع لأدنى مستوى والسعر يصل الى45 دولاراً للبرميل

ارشفية
ارشفية

تراجعت أسعار خام البرنت والخام الأمريكى لأدنى مستوى لهما فى ست سنوات خلال جلسة أمس الثلاثاء، بسبب دعم الإمارات لقرار منظمة الأوبك بعدم تخفيض الإنتاج لمعالجة تخمة السوق من المعروض، وبسبب البيانات الأولية عن المخزون الأمريكى.

ووفقا لوكالة انباء "رويتروز" قدر استطلاع أجرته وكالة أنباء «بلومبيرج» قبل صدور الأرقام الحكومية اليوم أن المخازن الأمريكية ربما اكتسبت 1.75 مليون برميل الأسبوع الماضى.

وهبطت أسعار البترول %60 من أعلى مستوى وصلت إليه فى يونيو 2014 بسبب زيادة الإنتاج، خاصة من البترول الصخرى الأمريكى والطلب الأضعف من المتوقع من أوروبا وآسيا.

وفى الساعة الواحدة والنصف بتوقيت جرينتش أمس كان خام برنت متراجعاً 1.81 دولار بنسبة %3.82 عند مستوى 45.62 دولاراً للبرميل، أما الخام الأمريكى، كان منخفضاً بنسبة %3.13 عند مستوى 44.63 دولار للبرميل.

وقال أولى هانسن، استراتيجى فى «ساكسو بنك»، إن السوق فى حالة ذعر حالياً، ولا يوجد أى أفعال أو تصريحات تقلل البيع العنيف.

وقال وزير الطاقة الإماراتى، سهيل المزروعى، إن قرار أوبك فى نوفمبر كان القرار الصحيح، والسوق سوف يستقر عند مستوى يحقق فيه المنتجون التقليديون أرباحاً سواء كان هذا المستوى عند 60 أو 70 أو 80 دولاراً للبرميل.

وأضاف المزروعى أن الإمارات سوف تعزز قدرتها الإنتاجية إلى 3.5 مليون برميل يومياً فى 2017.
وقال إن دول منظمة الأوبك تستطيع تحمل التراجع فى أسعار البترول، لأن المنطق وقواعد السوق تقتضى أن من ينتجون البترول الأعلى تكلفة أول من يسحبون أو يضخون إنتاجهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك