البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

عودة السياحة والطيران تساهم فى تراجع الدولار أمام الجنيه

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

واصلت أسعار الدولار الأمريكي تراجعها أمام الجنيه المصري، لتفقد العملة الخضراء نحو 13 قرشا خلال شهر واحد فقط، ليبلغ متوسط سعر الدولار حاليا في البنوك نحو 15.85 جنيه للبيع و15.75 جنيه للشراء، في مقابل نحو 15.99 جنيه للبيع و15.88 جنيه للشراء بنهاية يوليو الماضي.

وأرجع علي الحريري سكرتير شعبة الصرافة بالغرفة التجارية ، انخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري لعدة أسباب، منها زيادة حجم المعروض الدولاري في مقابل تراجع الطلب عليه، إلى جانب زيادة حجم التدفقات النقدية من العملة الاجنبية.

وتوقع الحريري استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة خاصة مع عودة انتعاش قطاع السياحة والطيران، بالاضافة إلى الاقبال الكبير من جانب المستثمرين الأجانب للاستثمار في أدوات الدين الحكومية المتمثلة في أذون وسندات الخزانة المصرية.

وأكد الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، أن هناك عدة عوامل تتحكم في سعر الدولار أمام الجنيه والتي تؤدي إلى ارتفاعه أو انخفاضه، منها حجم التدفق من النقد الأجنبي، فضلا عن ما يقابله من طلب على الدولار.

وأضاف الشافعي، أن ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي وقوته ساهم في استقرار سعر الصرف، وهو ما ادى الى تعزيز ثقة المستمثرين الأجانب في السوق المصرية وزيادة حجم الاستثمارات في ادوات الدين المحلية، وبالتالي تراجع سعر الدولار أمام العملة المحلية.

وانخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصرى خلال تعاملات اليوم الأحد، في كل من البنك الأهلي المصري، وبنك ومصر، وبنك كريدي أجريكول ليسجل نحو 15.77 جنيه للشراء، و15.87 جنيه للبيع.

كما سجل سعر الدولار  في كل من بنك القاهرة، والبنك العربي الإفريقي ليسجل نحو 15.76 جنيه للشراء، 15.86 جنيه للبيع ، فيما سجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي نحو 15.75 جنيه للشراء، و15.85 جنيه للبيع، بينما سجل سعر الدولار في بنك الإسكندرية نحو 15.75 جنيه للشراء، و15.85 جنيه للبيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك