البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

غادة والي:انهاء أزمة صندوق إعانة الجمعيات الأهلية مع المالية

غادة والى
غادة والى

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى انها توصلت إلى اتفاق مع وزارة المالية بشأن فك تجميد أموال صندوق إعانة الجمعيات الأهلية والتى تقدر ب 540 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الوزيرة - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - " لقد اتفقت مع المالية أيضا على زيادة الدعم المقدم منها للصندوق ليصح 50 مليون جنيه سنويا بدلا من 40 مليونا، وسيتم البدء فى تمويل الجمعيات عقب الانتهاء من تعديل اللائحة " .

وأضافت "إنها قررت تغيير اللائحة الأساسية للصندوق فيما يتعلق بتمويل الجمعيات ووضع أسس جديدة لذلك وفقا لأهميتها فى المجتمع ومدى حاجته للمشروعات التى تقوم بها وستعلنها الأسبوع المقبل ، وسيعرض المشروع على مختصين للتأكد من جدواه قبل صرف أى دعم للجمعية لتنفيذه"، مؤكدة أن القواعد الجديدة لحصول الجمعية على تمويل من الصندوق ستضمن عدم التلاعب وستستفيد منه الجمعيات الجادة فقط.

وأوضحت وزيرة التضامن وفقا لوكالة انباء "أ-ش-أ"  أنها ستعلن الأسبوع الجارى تعيين مجلس إدارة جديد للصندوق وأنها استقرت حاليا على الأسماء التى تنوعت تخصصاتهم فى مجالات مختلفة جميعها تتعلق بالعمل الأهلى.

وأشارت إلى أن المالية أنشأت وحدة محاسبية بالوزارة يرأسها مندوب من الأولى ويعمل بها موظفو التضامن ، وسيتم الصرف بشكل حكومى من أموال الصندوق الموجودة فى البنك المركزى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك