«مميش» يشهد توقيع عقد استلام المرحلة الثانية من «تيدا» الصينية

الإثنين 01 أبريل 2019 - 07:03 م
المصدر - خاص
«مميش» يشهد توقيع
«مميش» يشهد توقيع عقد استلام المرحلة الثانية من «تيدا»

شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، مراسم التوقيع علي استلام المرحلة الثانية من المنطقة التوسعية لمنطقة «تيدا» بين شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس ويمثلها المهندس عبد الناصر الرفاعي، وشركة «تيدا» الصينية في مصر يمثلها «ليو اي مين» رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات تيدا مصر، بحضور محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي.

وذكرت المنطقة الاقتصادية - في بيان اليوم الاثنين 1 ابريل - يأتي التوقيع في ظل قيام الشركة بدورها كمطور صناعي بتطوير وتنمية مساحة 7,34 كيلو متر مربع من الأراضي المخصصة لها، ويعد هذا المشروع نقطة التقاء ذهبية بين استراتيجية التنمية لمحور إقليم قناة السويس ومبادرة الحزام والطريق.

وقال مميش، إن استلام المرحلة الثانية لشركة «تيدا» هو دليل علي وفاء الهيئة بالتزاماتها تجاه المستثمرين ونجاح للشركة المطورة «تيدا» الصينية باعتبارها أحد اهم الشركات وأكبر مطور أجنبي في المنطقة الجنوبية.

وأكد ثقته في المستثمرين الصينيين في تطوير وتنمية هذه المنطقة والمرحلة الجديدة التي ستقوم الشركة بتوصيل المرافق وشبكات الاتصالات وتجهيز الطرق ما يؤهلها للاستثمارات الجديدة التي ستضيف بالفعل للمنطقة الاقتصادية.

وتعد منطقة «تيدا» السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين ومصر ثاني منطقة اقتصادية وتجارية خارجية تم إنشاؤها بموافقة الحكومة الصينية، بدأت بالاشتراك مع الحكومتين الصينية والمصرية تحت إشراف وزارة التجارة الصينية والترويج من حكومة تيانجين، وتنقسم المنطقة إلي مرحلتين، المرحلة الابتدائية بمساحة 1,34 كبلو متر مربع والمرحلة التوسعية بمساحة 6 كيلو مترات مربعة.